هرت القوائم المالية لشركة "​اللجين​" عن الربع الثالث 2013 من خلال الفقرة الإيضاحية رقم 3 توقعات الشركة بأن يبدأ مشروعها المشترك للإنتاج التجاري للألياف الأساسية والأقمشة الجيولوجية غير المنسوجة خلال الربع الرابع من العام الجاري دون أن تحدد تاريخا معينا.

وهذه هي المرة الثالثة التي تقوم فيها الشركة بتعديل توقعاتها لبداية الإنتاج التجاري لمشروع الأنسجة الجيولوجية، حيث ذكرت الشركة في قوائمها للربع الأول من العام أنها تتوقع بدء الإنتاج التجاري في شهر ايار 2013، ثم عدلت توقعاتها التي تضمنتها قوائم الربع الثاني لتقول إن الإنتاج التجاري سيبدأ في في الربع الثالث من 2013.

يشار إلى أن الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت" التابعة "للجين" تمتلك 50 % من مشروع الأقمشة الجيولوجية فيما تمتلك شركة "لو أند بونار" البريطانية النسبة المتبقية، وتقدر تكلفة المشروع بـ 160 مليون ريال. وتبلغ طاقته الإنتاجية 17.3 ألف طن من الألياف الصناعية و9.6 ألف طن من الأقمشة الجيولوجية غير المنسوجة.

يذكر أن مشروع الأقمشة الجيولوجية يعتمد أساسا على خام "البولي بروبيلين" الذي تنتجه "ناتبت" بطاقة إنتاجية تصميمية قدرها 400 ألف طن سنويا.