أعلن وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال نقولا صحناوي أن عالم الإتصالات يتطور يوما بعد يوم في العالم، وان لبنان يحاول مواكبة هذا التطور من خلال تطوير قطاعه الرقمي، وأضاف ان الوزارة وعدت بأن قطاع الإتصالات سيتقدم اكثر، وسيسمع المواطنون أخبار سارة عن هذا القطاع على الرغم من الاوضاع السيئة وغير السارة التي يمر بها لبنان والمنطقة بشكل عام في هذه الفترة، لافتا الى ان الوزارة تعمل بجهد بالتعاون مع شركات الإتصالات في لبنان لتطوير هذا القطاع أكثر.

جاء ذلك خلال إطلاق شركة "touch" لخدمتها الجديدة "MOBILE TV" خلال مؤتمر في فندق "فورسيزنز" في بيروت برعاية وحضور وزير الإتصالات نقولا صحناوي، وحضور العديد من الإعلاميين ونخبة من الممثلين والمشاهير، ووسائل الإعلام.

وأوضح صحناوي أن هذه الخدمة الجديدة لم تكن ممكنة قبل سنوات قليلة، ولكن اليوم ومن خلال الهواتف الذكية وشبكة الإتصالات المتطورة اصبحت هذه الخدمة المميزة متاحة للبنانيين، فهي بإمكانها ان تخدم إحتياجات الناس اليومية، إذ يمكنهم من خلالها مشاهدة قنوات تلفزيونية لبنانية وعالمية، ومتابعة الأخبار ومباريات الرياضة وغيرها أينما كانوا.

ولفت صحناوي الى ان أهمية القطاع الرقمي بدأت تظهر أكثر فأكثر خصوصا مع تراجع القطاعات الإقتصادية الاخرى، وهذا القطاع يمكنه ان يساهم في الحد من هجرة الشباب وتأمين فرص العمل، لذا يجب أن نحافظ عليه ونسعى الى تطويره.

وشرحت موظفة من شركة  "Touch" عن الخدمة الجديدة وكيفية إستعمالها أمام الحضور، حيث يمكن من خلال الخدمة الجديدة مشاهدة 6 قنوات لبنانية هي "MTV" "OTV" "ALJADEED TV" "NBN" "المنار" وتلفزيون "المستقبل"، بالإضافة الى 6 قنوات عالمية هي "FRANCE 24" "OUTDOOR SPORTS"  "ROTANA CLIP" "ROTANA AFLAM" "FOX" و "ROTANA CINEMA".

كما يمكن من خلال هذه الخدمة مشاهدة مقاطع فيديو خاصة بـ " Touch" وتحميل مقاطع الفيديو من القنوات وحفظها في الجهاز أو الهاتف.

وخلال المؤتمر تحدث المدير التجاري لـ"Touch" نديم خاطر عن الخدمة الجديدة وقال: "في الاونة الاخيرة حصل نموا كبيرا جدا في موضوع الفيديو والهواتف الذكية، التي أصبحت تشكل اكثر من نصف الهواتف الموجودة مع مستخدمي شركة "Touch"، وأيضا رأينا التغيير في نمط إستهلاك مستخدمي شبكتنا، وأصبح للمشتركين طلبات إضافية وجديدة، ومن هذا المنطلق أطلقت "Touch" في الفترة القليلة الماضية خدمات نوعية وجديدة تعتبر من متطلبات العصر، أهمها الدفع من خلال التطبيقات، وخدمة "WHATSAPP BUNDLE" التي اطلقناها منذ حوالي 10 أيام ويتخطى عدد المشتركين فيها الـ4000 شخص يوميا، بالإضافة الى خدمة اليوم "MOBILE TV" التي تدخلنا الى عالم المحتوى من بابه العريض، والتي ستكون 4 حزمات أو باقات وهي باقة القنوات المحلية التي تشمل 6 محطات، وباقة القنوات العالمية التي تشمل 6 محطات، وتبلغ تكلفة كل باقة منها 12$ أميركي. ومن يرغب في جمع المحطات الـ12 كلها في باقة واحدة تصبح التكلفة 19$ أميركي".

وأضاف أن الخدمة لم تكن لتنجح لولا شركة "E2M" التي ساهمت بشكل كبير بالتعاون مع "Touch" لإطلاق هذه الخدمة في لبنان.

وفي هذا السياق تحدث مدير عام شركة "E2M" جاد عبدالله في المؤتمر قائلا: "نشكر وزارة الإتصالات والوزير صحناوي وكذلك شركة  "Touch" التي سمحت لنا ان نكون موجودين في إطلاق هذه الخدمة، خصوصا ان شركتنا رائدة في مجال الـ "MOBILE TV" منذ عام 2008، وصصمنا هذه الخدمة لأكثر من بلد عربي، وبعد ان أصبح لدينا في لبنان خدمات الإنترنت السريعة وخدمة الجيل الثالث والرابع من الإنترنت حاولنا بالتعاون مع "Touch" تقديم هذه الخدمة في لبنان، بشكل متطور ومؤثر، وعملنا سويا كفريق عمل موحد لنتوصل الى الصيغة الأفضل التي تظهر فيها الخدمة التي نطلقها اليوم".

وفي الختام تم عرض الإعلان التجاري لخدمة "MOBILE TV" الجديدة من "Touch" أمام الحضور.