من منّا لا يحب المضي في مشوار هادئ، ينقطع خلاله عن عالم الأعمال والضغط اليومي؟ النشرة الاقتصادية تنفرد بجمع اليكم قائمة بأفضل3 "منتجعات سياحية" لقضاء الراحة والترفيه في مختلف أنحاء العالم:

1_منتجع أمان بوري، فوكيت - Amanpuri, Phuket

جزيرة فوكيت بلا شك واحدة من أفضل المنتجعات الشاطئيه الإستوائية على مستوى العالم الواقعة على الساحل الغربي لتايلاند ، حيث تضم أماكن سياحية غاية في الروعة والجمال. يقع منتجع أمان بوري على الساحل الغربي لمدينة فوكيت، بكل ما يحمله الإسم من معنى. فكلمة أمان تعني "مكان السلام والهدوء". يتمتع المنتجع بسلسلة من الشواطئ الرملية البيضاء الناعمة والفاتنة التي تطفو عليها مياه بحر أندمان الزرقاء الصافية وبالمناظر المذهلة والخلابة وبغابة طبيعية. تتميز أجنحة وفيلات المنتجع البالغ عددها 72 بديكور رفيع الذوق وفي غاية التصميم، والبعض منها يحتوي على مسابح خاصة. يوفر المنتجع حوالي 20 قاربا يستخدم لغايات إستكشاف جزر فاي فاي القريبة وهي مثالية لممارسة رياضة الغوص والسباحة تحت الماء.

 

منتجع كوتن هاوس، جزيرة موستيك - Cotton House, Mustique

يقع منتجع كوتن هاوس على مزرعة سكر تعود للقرن الثامن عشر في جزيرة موستيك التابعة للبحر الكاريبي. يضم المنتجع 17 غرفة مطلة على شاطئ إنديفور - أحد أفضل الأماكن الموجودة في الجزيرة للإستلقاء والإسترخاء على الرمال. إذا كنت تحب المغامرة البحرية، فسيقوم أحد موظفي المنتجع بإقامة رحلة على متن قارب إلى جزر الجرينادنيز المجاورة مثل جزيرة بيكويا وأرخبيل كايز توباغو. لا تتفاجأ إذا إلتقيت صدفة بأحد المشاهير في نزهتك الصباحية عبر القرية الملونة – حيث يمتلك المغني ميك جاكر (زعيم فرقة رولينغ ستونز) منزلا في موستيك.

 

منتجع فور سيزونز موريشيوس، أناهيتا - Four Seasons Resort Mauritius at Anahita

تعد جزيرة موريشيوس من أفضل الشواطىء في العالم، وذلك بوجود النباتات الخضراء اليانعة والجبال الشامخة والجزر المرجانية والشواطئ الآمنة ذات الرمال البيضاء والبحيرات الفيروزية الصافية. هناك ثلاثة منتجعات آخرى مشابهة لمنتجع فور سيزونز موريشيوس في أناهيتا، تقع جميعها في قلب جزيرة استوائية ذات طبيعة ساحرة. تتميز غرف المنتجع بديكور أنيق وبخدمات خمس نجوم فريدة، وتضم جميع الوحدات السكنية مساحة خارجية كبيرة ومكانا لتناول الطعام وبركة سباحة وسريرا للنوم أثناء النهار وشرفة مظللة وحديقة خاصة. ويطل الحمام على «دش» في الهواء الطلق تم بناؤه داخل حديقة مسورة. يوفر المنتجع أيضا ملعب لممارسة رياضة الغولف المطل على المحيط، كما يتميز بمواءمته للأجواء الاستوائية وتحيطه الجبال الخضراء والبحيرات الصافية. يتيح المنتجع قضاء وقت رائع على أحد شواطئ البحيرات الهادئة أو الإستمتاع بالصفاء والسكينة مع إحدى المعالجات في النادي الصحي المقام فوق المياه. في كل لحظة ستشعر بجمال الطبيعة المحيطة وتعرف معنى الاسترخاء والراحة الحقيقية.