هذه قائمة بافضل عشر شركات في عالم التكنولوجيا نذكرها بالتراتبية وعلى الشكل التالي :

المرتبة الأولى:شركة"أبل"، التي تعتبر منتجاتها مثل آي باد وآي بود من أنجح المنتجات التكنولوجية في العالم، ويترقب منتجاتها الجديدة العديد من الأشخاص في مختلف الدول.

المرتبة الثانية: شركة "غوغل"، التي تعتبر إحدى الشركات القيادية في عالم محركات البحث والخدمات المرتبطة به، وفي مقدمتها خرائط غوغل الأوسع شهرة حول العالم.

المرتبة الثالثة: شركة" أمازون"، والتي يعتبر موقعها Amazon.com من أكثر المواقع زيارة في العالم للحصول على خدمات التسوق عبر الشبكة العنكبوتية.

المرتبة الرابعة: شركة" أي بي أم "IBM حيث أن أرقام ومعدلات النمو لهذه الشركة لازالت بارتفاع مستمر، وما يعكسه ذلك عن مدى ثقة المستهلك بها للحصول على عدد من الخدمات والبرامج التكنولوجية.

المرتبة الخامسة:شركة" مايكروسوفت"، ومنتجاتها الجديدة التي لاقت استحساناً كبيراً وخصوصاً في أجهزة الكمبيوتر اللوحية الجديدة المصممة لدعم النظام التشغيلي "ويندوز 8."

المرتبة السادسة: شركة إنتل "Intel"وهي الشركة الرائدة على مستوى صنع الشرائح التكنولوجية على مستوى العالم، حيث نرى امتداد استخدامها من قبل العديد من الشركات التكنولوجية في أجهزتها ومنتجاتها.

المرتبة السابعة: شركة اسينتير "Accenture"، وهي إحدى أكبر الشركات الإستشارية في عالم التكنولوجيا، حيث تحظى بتقديم إستشارات لنحو ثلاثة أرباع الشركات المدرجة ضمن قائمة "فورتشن 500."

المرتبة الثامنة: شركة أي باي "eBay"، وهي الشركة التي تعتبر من كبار منافسي موقع أمازون في تقديم خدمات التسوق عبر الشبكة العنكبوتية، حيث ارتفعت أسعار أسهمها بنسبة 70% خلال العام الماضي.

المرتبة التاسعة: شركة "فيسبوك"، وهي الشركة التي تعتبر الرائدة في سوق مواقع التواصل الاجتماعي مع قاعدة من المستخدمين تبلغ نحو المليار مستخدم تقريباً.

المرتبة العاشرة:شركة سيسكو"cisco"، وهي الشركة الرائدة في عالم تقديم خدمات شبكات الحاسب الآلي.