هبطت أسعار ​النفط​ عند تسوية التّعاملات، لكنّها سجّلت أفضل أداء فصلي منذ منتصف عام 2020، مع تمسّك "أوبك+" بسياسة الإنتاج وقرار سحب الولايات المتحدة الأميركية من احتياطيّات النفط الاستراتيجيّة.

وسجّل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أيّار الحالي، تراجعًا بنسبة 4,9% أو 5,54 دولارًا عند 107,91 دولارًا للبرميل عند التّسوية، ليحقّق عقد الشهر التّالي ارتفاعًا 6,9% في آذار، كما صعد بأكثر من 34% خلال أول ثلاثة أشهر من العام الحالي. كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأميركي تسليم أيّار بنحو 7% أو 7,54 دولار عند 100,28 دولار للبرميل عند التّسوية، ليسجّل عقد الشّهر التالي ارتفاعًا بنحو 4,8% في آذار، وبنحو 33% في الرّبع الأوّل من هذا العام.

وكان قد قرّر تحالف "أوبك+" الإبقاء على سياسة الإنتاج الحاليّة خلال شهر أيّار المقبل، ليرتفع الإنتاج بنحو 432 ألف برميل يوميًّا، على الرّغم من الدّعوات المتزايدة من قبل الولايات المتّحدة و​وكالة الطاقة الدولية​ لضخّ المزيد من الإمدادات لتهدئة الأسعار.

في غضون ذلك، وضعت الولايات المتّحدة خطّةً لسحب مليون برميل يوميًّا من مخزونها الاستراتيجي من النفط لمدّة ستة أشهر، في خطوة غير مسبوقة تستهدف السّيطرة على ارتفاعات أسعار البنزين.