استضاف محافظ مصرف ​الإمارات​ المركزي، خالد محمد سالم بالعمى التميمي، الرّؤساء التّنفيذيّين للمصارف العاملة في الإمارات. ويهدف الاجتماع الّذي يُنظّم بشكل ربع سنوي، إلى تعزيز نمو ​القطاع المصرفي​ في الدولة.

وناقش المصرف المركزي والرّؤساء التّنفيذيّون للمصارف العاملة في الإمارات، التّعافي الاقتصادي العالمي والإماراتي خلال عام 2021، والتوقّعات لعام 2022. كما سلّط المصرف المركزي الضّوء على أهمّ مبادرات التّوطين، بهدف خلق فرص وظيفيّة جديدة لمواطني الدّولة ودعم تنمية المواهب الوطنيّة في القطاع المصرفي.

وأشار المركزي إلى أنّ "المرحلة الثّانية من استراتيجيّة السّحب التّدريجي لخطّة الدّعم، ستنتهي في منتصف العام 2022، وستظلّ العديد من التّدابير الأخرى الّتي تدعم التّعافي سارية في الوقت الحالي"، مؤكّدًا أنّه يراقب عن كثب تطوّرات الوضع الاقتصادي على مستوى العالم، وهو على استعداد لاتّخاذ تدابير إضافيّة إذا لزم الأمر.

يُشار إلى أنّ المصرف المركزي كان قد أطلق "خطّة الدّعم الاقتصادي الشّاملة الموجهة" خلال شهر آذار 2020، بهدف دعم اقتصاد الإمارات بشكل عام، لمواجهة تداعيات جائحة "كورونا"، من خلال مجموعة من تدابير الدّعم للقطاع المصرفي ذات الصّلة بالتمويل و​السيولة​ والإقراض ورأس المال.