كشف ​تقرير​ لصحيفة "​يديعوت أحرونوت​" العبرية، أن الأضرار المباشرة الناجمة عن إطلاق ​الصواريخ​ من ​قطاع ​غزة​​ تجاه "​إسرائيل​" خلال 8 أيام، توازي إجمالي الخسائر خلال عملية "الجرف الصامد" التي إستمرت 50 يوماً.

وأشارت إلى أن أكثر من 4 آلاف "إسرائيلي" تقدموا حتى الآن ببلاغات عن أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والشقق و​السيارات​ والأثاث المنزلي وغيرها من الممتلكات جراء إطلاق الصواريخ من غزة منذ إندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 أيار الجاري. كذلك، لحقت أضرار جسيمة ب​المصانع​ و​مخزونات​ البضائع في الشركات والمتاجر، والمناطقة الزراعية خاصة تلك الواقعة في منطقة غلاف غزة بسبب ​الحرائق​ الناجمة عن إطلاق الصواريخ، بحسب المصدر ذاته.

وخلال عملية "الجرف الصامد" وصل حجم الأضرار الناجمة عن إطلاق الصواريخ على الممتلكات الخاصة في "إسرائيل" إلى نحو 200 مليون شيكل (61 مليون ​دولار​).

وحسب الصحيفة، شهدت العملية الحالية نقل 100 أسرة إسرائيلية من شققهم التي دمرتها الصواريخ إلى فنادق على حساب الدولة.

في سياق متصل، تبلغ تكلفة القتال بالنسبة للجيش "​الإسرائيلي​" خلال العملية العسكرية الحالية نحو 120 مليون شيكل يومياً (حوالي 37 مليون دولار). وبناء على ذلك، فإن تكلفة 8 أيام من القتال هي 960 مليون شيكل (293 مليون دولار)، وفق ذات المصدر.