أشار رئيس "بنك الإحتياطي الفيدرالي" في ​ريتشموند​ توماس باركين، إلى أن اقتصاد الولايات المتحدة يتعافى من ​الركود​ الناتج عن جائحة "كورونا"، لكن هناك بعض الندوب الاقتصادية التي قد تستغرق فترة أطول.

وقال باركين، في تصريحات: "آمل أن نكون على شفا التعافي الكامل من الجائحة، فاللقاحات يتم إصدارها ومعدلات العناية الصحية في المستشفيات وحالات الإصابة تتراجع، كما أن التحفيزات المالية من المتوقع أن تساعد في تمويل الطلب المكبوت من المستهلكين".

وأوضح عضو ​الاحتياطي الفيدرالي​، أنه على الرغم أن قطاع الوظائف استغرق عشر سنوات للتعافي من ​الأزمة المالية العالمية​، فإنه قد يستغرق فترة أقل تلك المرة للتغلب على جائحة "كورونا".

وأرجع ريتشموند ذلك، إلى أن فقدان الوظائف في الولايات المتحدة خلال العام الماضي تركز في قطاعات مثل خدمات الطعام حيث يغير العمال وظائفهم بانتظام وبالتالي يمكنهم الانتقال إلى أدوار مماثلة وغيرها من الصناعات بسرعة أكبر.

ولفت إلى أن التحول نحو العمل عن بعد يشير إلى أن الأفراد الذين يبحثون عن وظائف قد يجدوا فرص جديدة في أماكن أخرى دون اللجوء إلى الانتقال، بشرط أن يتوفر لديهم المهارات المناسبة.