اكتشفت شركة الأمن السيبراني "Trend Micro" العديد من الثغرات الأمنية في تطبيق "ShareIt" الشهير لمشاركة الملفات على منصة "أندرويد"، حيث توصي شركة الأمن الرقمي بشدة بالتوقف عن استخدام "ShareIt" حتى يقوم المطورون بإصلاح مشكلات الأمان.

ووفقًا لتقرير صادر عن "Trend Micro"، "يمكن إساءة استخدام الثغرات الأمنية لتسريب البيانات الحساسة للمستخدم وتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية باستخدام أذونات "ShareIt" باستخدام رمز أو تطبيق ضار"، ويمكن للقراصنة استخدام الثغرات الأمنية في تطبيق "ShareIt" لتنزيل وسرقة الملفات من هاتفك، حيث تعتقد شركة الأمن السيبراني أن الثغرات الأمنية يمكن أن تؤدي إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد (RCE).

وأضافت الشركة: "بينما يسمح التطبيق بنقل وتنزيل أنواع مختلفة من الملفات، مثل حزمة "Android APK"، فإن الثغرات الأمنية المتعلقة بهذه الميزات هي على الأرجح عيوب غير مقصودة"، وقد أبلغ "Trend Micro" شركة "​غوغل​" بالفعل بنفس الشيء، ومع ذلك، لم تتخذ "غوغل" أي إجراء ضد التطبيق على متجر "Play".

ويمتلك التطبيق أكثر من مليار مستخدم وكان أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في عام 2019، فيما قد حظرت الحكومة الهندية "ShareIt" جنبًا إلى جنب مع "TikTok" و57 تطبيقًا آخر من أصل صيني في تشرين الثاني 2020.