أكد مدير "مستشفى بيروت الحكومي" فراس الأبيض، انه "كان هناك خبران جديران بالملاحظة أمس الأربعاء. وافقت المملكة المتحدة على إستخدام لقاح "​AstraZeneca​" ضد "​كورونا​"، وسجل ​لبنان​ رقماً قياسياً منذ بداية الوباء في العدد اليومي لحالات الكورونا الجديدة، 2878 حالة، يعني أننا ندخل عام 2021 بأمل وحسرة".

وأضاف الأبيض، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي: "أما لقاح "AstraZeneca" فلديه العديد من المزايا. بشكل أساسي، يعد توزيعه أسهل من الناحية اللوجستية، وهو أقل كلفة، ولديه فعالية عالية في الوقاية من حالات "كورونا" الشديدة. أيضاَ، سوف نشهد قريباَ المزيد من اللقاحات الجديدة، ونأمل أن تشهد سنة 2021 تحول دفة الأمور، وإندحار الوباء".

ولفت إلى أنه "في الوقت نفسه، فإن وضع "كورونا" في لبنان يستمر في التدهور. إرتفاع أعداد "كورونا" بشكل حاد يثير السخط من البعض تجاه السلوك المتهور للكثيرين في المجتمع. لكننا لا نكون صادقين مع أنفسنا عندما نعزو النجاح إلى جهودنا الخاصة، لكننا نعزو الفشل إلى أفعال الآخرين. في نهاية السنة الماضية، تمنينا جميعًا عامًا جديدًا سعيدًا. وغني عن القول إن أمنياتنا لم تتحقق. اللقاحات هي نتاج عمل علمي دؤوب لتغيير الوضع الحالي. مع بداية العام الجديد، فلنتجاوز التمنيات إلى الأفعال.. دعونا نأخذ اللقاح".