أشار مدير عام "​مستشفى​ بيروت ​الحكومة​ الجامعي" ​فراس الأبيض​، إلى أن "من يتابع أرقام ​"كورونا​" في ​لبنان​ يصل لملاحظات عدة. ال​حالات​ ​الجديدة​ اليومية ومعدل الفحوصات الموجبة إنخفضاً بشكل طفيف عن ذي قبل بسبب الإغلاق، لكن عدد مرضى العناية آخذ في الإرتفاع وعدد الوفيات لا يزال مرتفعاَ"، مؤكداَ أن "​فيروس "كورونا​" لا يزال موجوداَ بيننا بقوة".

ولفت الأبيض في تصريح عبر وسائل التواصل الإجتماعي، إلى أنه "في ​المستشفيات​، تكاد أسرة العناية المركزة تمتلئ، وينتظر المرضى في قسم الطوارئ. المرضى الأكبر سناً قد لا يتعافون وعائلاتهم تعاني"، مبيناً أن "زيادة أرقام "كورونا" تعني أن خدمات جديدة أضحت مطلوبة".

وكشف أنه "سيتم في مستشفانا قريبًا إفتتاح وحدة غسيل كلى ووحدة إعادة التأهيل بعد "كورونا"، مشدداً على أن "التجمعات في الأماكن المغلقة تساعد على إنتشار الفيروس، وستؤدي عندئذ إلى زيادة كبيرة في عدد حالات "كورونا" في شهر كانون الثاني".

وأكد الأبيض أن "خفض الدعم على ​المواد الغذائية​ و​المستلزمات الطبية​ و​الأدوية​ سيكون له تأثير سلبي على مواجهة الفيروس، بسبب الزيادة الناتجة في النفقات التشغيلية للمستشفيات".