يتنقل إنسان آلي بصينية أطباق الطعام، ويقوم بتوصيل الطلبات للطاولات واحدة تلو الأخرى، فيما يجلس العملاء في انتظار دورهم في مطعم "روبو شيف" الذكي في كربلاء في ​العراق​. ويقول مصمم المشروع وصاحب المطعم مصطفى المختار: "​الروبوت​ يمنع الاتصال بين العملاء والموظفين ويحد من مخاطر انتقال عدوى فيروس "كورونا"، مشيراً إلى أن "مطعمه الذكي مزود أيضاً بطاولات تفاعلية تمكن الزبائن من طلب الطعام من خلالها، ولعب مجموعة متنوعة من الألعاب خلال فترة الانتظار".

من خلال هذا المشروع البسيط، يمكن تحقيق التباعد الاجتماعي. ويقول: "ولكن في الوقت نفسه، يوفر الترفيه للعائلات. فاقترحنا  فكرة هذا المطعم الذكي".

وأشار أحد الزبائن إلى أن "الألعاب وسيلة فعالة للغاية لإلهاء الأطفال لحين وصول الروبوت بأطباق الطعام"، مضيفاً أنّه لا يسمح لأطفاله في المنزل باللعب باستخدام هواتفهم الذكية أثناء تناول الطعام. وتابع: "الفكرة جداً ذكية. والأهم هو عدم جعل الأطفال يشعرون بالملل خلال الانتظار".

ويعتبر مطعم "روبو شيف" أول ​مطعم ذكي​ في المدينة. وقال زبون، أن هذه الفكرة تتيح أيضاً فرصة جيدة للبدء في تناول الطعام في الخارج مرة أخرى. وأضاف: "المطعم فيه تجربة فريدة. تجربة جديدة من نوعها كالشاشة الإلكترونية والروبوت المتحرك الذي يفحص عن بعد إذا أحد مصاب بـ"كورونا".