كشف موقع "​بيزنس إنسايدر​"، عن أجمل 10 مطاعم في العالم:

1- "Sirocco":

يحتل مطعم "سيروكو" الطابق الـ63 في فندق "ليبوا بانكوك" ذي الخمس نجوم، على ارتفاع شاهق يبلغ نحو 250 مترًا، ما يوفر إطلالة بانورامية على نهر تشاوو في العاصمة التايلاندية بانكوك، وبسبب أجوائه غير التقليدية يحتاج الزبائن والضيوف إلى الحجز مسبقًا قبل أسابيع من الموعد الذين يرغبون في القدوم به.

2- "Ithaa":

إذا كانت الأماكن المرتفعة مثل مطعم "سيروكو" تصيب البعض بالدوار، فبإمكانهم تجربة تناول الطعام على عمق يبلغ نحو 5 أمتار تحت سطح البحر، في مطعم "إيثا" في ​جزر المالديف​، ويوفر هذا المطعم لزبائنه إطلالة بانورامية للمحيط والحياة البحرية، ويتسع لنحو 14 شخصًا.

3- "Agrikol":

يتميز هذا المطعم الواقع في مدينة ​مونتريال​ الكندية بألوانه المبهجة، وبديكوره البسيط والأنيق، ويوفر خيارين للزوار، إما تناول الطعام داخل صالته، أو تناول الطعام في حديقة خارجية، ويقدم المطعم مأكولات من المطبخين الفرنسي والكاريبي.

4- كهف ومطعم "علي بربور"، "Ali Barbour’s Cave Restaurant":

يقع هذا المطعم داخل كهف يتراوح عمره بين 120 ألفًا و180 ألف عام في شاطئ دياني في ​كينيا​، وتبلغ مساحته نحو ألفي متر، ويحتوي على بحيرات مائية عمقها 10 أمتار تحت مستوى سطح الأرض. ويقدم المطعم ​المأكولات البحرية​ وسط أجواء طبيعية تمامًا، حيث يتسم الكهف بثقوب طبيعية تُركت كما هي دون أي تغيير من جانب المالكين، وذلك لإتاحة الفرصة للزبائن لرؤية السماء والنجوم، وهم يتناولون طعامهم على طاولات مضاءة بالشموع.

5- "Ristorante La Sponda":

يقع هذا المطعم الحائز على نجمة ميشلان في مدينة بوسيتانو على ساحل أمالفي الشهير في ​إيطاليا​، ويتميز بنوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف ذات إطلالة على البحر، كما أن حوائطه وأسقفه مزينة بالنباتات، مما يمنح المطعم أجواءً طبيعية.

6- "Nautika":

يوفر مطعم "نوتيكا" في مدينة دوبروفنيك الكرواتية إطلالات ساحرة على البحر الأدرياتيكي، بالإضافة إلى الحصون التاريخية مثل حصن بوكار ولوفريناك، وقد زار المطعم مشاهير مثل الممثل الإنجليزي روجر مور، والسياسي الأميركي ديك تشيني.

7- "Turandot":

يقع مطعم "توراندوت" داخل قصر يحمل نفس الاسم في العاصمة الروسية ​موسكو​، والذي يُشاع أن تكلفة بنائه بلغت 50 مليون دولار، ويتميز المطعم بتصميمه وديكوره الفخم، بدءًا من المقاعد المخملية الأنيقة، وحتى الجدران والأسقف المزينة بالرسومات واللوحات.

8- "DionysosZonars":

يتميز مطعم "ديونيسوس زونارس" بإطلالة على هضبة "أكروبوليس"، وهي هضبة عالية تقع وسط العاصمة اليونانية أثينا، على ارتفاع يبلغ نحو 152 مترًا عن سطح الأرض، وعلاوة على الإطلالة الساحرة التي يوفرها المطعم لعشاق الفنون، فإن المطعم نفسه من تصميم الرسام اليوناني يانيس موراليس.

9- "Terasa U Zlatéstudně":

يتميز هذا المطعم بشرفة مطلة على العاصمة التشيكية براغ، ويرجع تاريخ المبنى الذي يوجد به هذا المطعم إلى عام 1528، بينما افتتح المطعم نفسه في حوالي عام 1900، وفي الصيف يمكن للزبائن استخدام بوابة خاصة لزيارة الحديقة الملكية في قلعة براغ، والتي كانت مدخلاً خاصًا فيما سبق للإمبراطور رودولف الثاني.

10- "Pink Mamma":

يقع هذا المطعم في مبنى مكون من 4 طوابق، ويتميز كل طابق بألوانه المختلفة، ويتسم ديكور المطعم بالبساطة والأناقة، وتزين النباتات جميع أنحائه، ورغم أنه يقع في العاصمة الفرنسية ​باريس​، إلا أن مطعم "بينك ماما" يقدم الطعام الإيطالي وجبن الموتزاريلا الطازج.