توسع النشاط الصناعي في ​الولايات المتحدة​ لأعلى مستوى في حوالي عامين خلال الشهر الماضي، مع زيادة الطلبيات الجديدة والإنتاج و​التوظيف​.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد الإمدادات الأميركي "آي إس إم"، أن ​مؤشر مديري المشتريات​ الصناعي صعد من 55.4 نقطة إلى 59.3 نقطة خلال تشرين الأول الماضي، مقابل التوقعات التي كانت تشير إلى أنه سيبلغ 55.6 نقطة.

وتعتبر قراءة تشرين الأول هي الأعلى منذ سبتمبر عام 2018، كما تشير إلى توسع ​النشاط الاقتصادي​ في الولايات المتحدة للشهر السادس على التوالي بعد انكماشه خلال أبريل بتسجيل قراءة دون 50 نقطة.

ووفقًا للبيانات، شهدت مؤشرات الطلبيات الجديدة والإنتاج والتوظيف نموًا خلال الشهر الماضي، في حين تحولت المخزونات من ​الانكماش​ للتوسع.

وفي بيانات صادرة عن مؤسسة "ماركت" للأبحاث، ارتفع مؤشر مديري المشتريات الصناعي في الولايات المتحدة من 53.2 نقطة إلى 53.4 نقطة خلال تشرين الأول الماضي بالقراءة النهائية مقابل التوقعات البالغة 53.3 نقطة.

وفي بيانات منفصلة، زاد إجمالي الإنفاق على البناء في الولايات المتحدة بنحو 0.3% خلال أيلول الماضي بالقراءة المعدلة موسميًا، مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير لارتفاعه بنحو 1%.