كشف موقع ألماني عن أن أكثر من 60 مليار رسالة يتم إرسالها عبر "​واتساب​" يوميا، من المفترض أن تكون آمنة لا يقرأها إلا أصحابها، لكن ثغرة صغيرة قد تؤدي إلى اختراق الحساب والمس بالخصوصية.

وكان التطبيق قدادخل تشفيرا كاملا يحمي الرسائل من الاختراق وباتت هذه التكنولوجيا المتطورة حاجزا آمنا لا يمكن اختراقه على الإطلاق، لكن وفقًا للموقع الألماني "شيب"، فإن هناك ثغرة تسمح للآخرين بالوصول  إلى رسائلك الشخصية.

فإذا قمت بتغيير رقم هاتفك وأعادت شركة الاتصالات تخصيص رقم هاتفك المحمول السابق لزبون آخر فيمكن لهذا الشخص من حيث المبدأ الوصول إلى جميع المحادثات الخاصة بك.

ولتجنب مثل هذه الحالات يقوم الموقع بحذف جميع بيانات الدردشة لرقم بمجرد عدم نشاطه لمدة 45 يوما، ومع ذلك، في أحيان كثيرة ما يتم إعادة تعيين أرقام الهواتف قبل هذا الموعد النهائي، وإذا قام الشخص الذي تلقى رقمك القديم بتثبيت التطبيق وفتحه خلال فترة تقل عن 45 يوما فسيكون بإمكانه الوصول إلى جميع أنشطتك على "واتساب".

كيفية تجنب هذا الخطر

بعد تغيير الموبايل والخط الهاتفي ولمنع أي شخص لديه رقم هاتفك القديم من الوصول إلى رسائل واتساب الخاصة لديك طريقتان:

الأولى : حذف الحساب تماما من الرقم القديم، وللقيام بذلك عليك أولاً فتح "واتساب" والانتقال إلى الإعدادات، تحت عنصر "الحساب" يجب الضغط على "حذف حسابي".

الثانية : تغيير ذلك في رقمك الجديد، أولا يجب فتح واتساب والانتقال إلى الإعدادات، وتحت عنصر "تغيير الرقم" يجب إدخال رقم هاتفك الجديد، بعدها سيتم نقل الحساب الخاص بك إلى رقم هاتفك المحمول الجديد.