أشار رئيس الاتحاد العمالي العام ​بشارة الأسمر​، خلال مؤتمر صحافي يتناول فيه موضوع رفع التسعيرة في المستشفيات، الى أن رفع تعرفة المستشفيات يعني انهيار القدرة الشرائية للمواطنين والجهات الضامنة، وقال: "سنكون أمام كارثة اجتماعية كبيرة لا قدرة لنا على تحملها كما سيؤدي الى انهيار المنظومة الصحية".

وأضاف: "نرفض السياسات الاقتصادية التي تفقر الشعب اللبناني، كما نرفض رفع الدعم عن المواد الأساسية والدواء، ونرفض البطاقات التموينية غير المدروسة، والمطلوب دعم كامل للشعب اللبناني الذي سيتحول الى ما تحت خط ​الفقر". وتابع: "نحذّر المسؤولين من القرارات الانفجارية التي قد تدمر البلد والقدرة الشرائية للمواطنين".

كما ذكر الأسمر أن الشعب اللبناني يسعى الى ​الهجرة​، فما نشهده اليوم هو مشروع تهجيري كامل للشعب اللبناني، داعياً "نقابة اصحاب المستشفيات الى عدم اتخاذ اي قرار غير مدروس وغير مأمون النتائج بما يخص رفع سعر الصرف، ونحن نعلم انه يوجد قرار ضمني على استيفاء ​الدولار​ على سعر صرف 3900 ل.ل ويحب ان لا نعتمد على اي تسعيرة باطنية، ويجب اقامة حوار واضح مع ​الاتحاد العمالي العام​، بل كان يجب ايضاً ان يكون الاتحاد حاضراً خلال الاجتماع الذي حصل في ​وزارة الصحة​".

وتوجه بالشكر الى ​وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن، على "الاجتماع الذي عقده اليوم مع التاكيد على ضرورة حضور الاتحاد لانه معني بكل ما يعاني منه الشعب بهذه المرحلة الدقيقة"، محذراً من "مغبة القرارات الارتجالية والتي صبت جميعها في مكان واحد الا وهي تدمير البلد والقدرة الشرائية للشعب اللبناني"، داعياً الى "الاستعجال على تشكيل ​حكومة​ قادرة على انقاذ الوضع المعيشي حيث اصبحت الامور على شفير الانفجار".