طبقت ​مصر​ قرار حظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات من دون تحليل الـ"PCR" الخاص بفيروس "كوفيد 19"، بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة. ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول العالم، في إطار خطة مصر لمواجهة جائحة "​كورونا​" العالمية.

وتبدأ سلطة ​الطيران المدني​ تطبيق قرار إجراء تحليل الـ"PCR" للكشف عن فيروس "كورونا" للركاب، فور وصولهم الى مطارات ​الغردقة​ وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا، وذلك في حالة عدم تقديمهم شهادة تفيد بإجراء التحليل بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة.

وأوضحت سلطة الطيران المدني المصري، أنه "وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات سواء المصريين أو الأجانب معفيون من تقديم شهادة التحليل عند الوصول إلى المطارات المصرية".

وسمحت سلطة الطيران المدني في مصر للركاب القادمين إلى المطارات الساحلية من دون تحليل، بالدخول إلى البلاد بشرط إجراء التحليل بالمطارات المصرية فور الوصول مقابل 30 دولار.

وتتخذ سلطات ​مطار القاهرة الدولي​ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس "كورونا"، وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس خاصة في أماكن الكاونترات والجوازات وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب، والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وفتحت مزارات مصر الأثرية أبوابها أمام الزورا في إطار الاستعدادات الجارية لاستعادة الحركة السياحية بمقاصد ​السياحة​ الثقافية في البلاد، وذلك بعد أن بدأت الحياة تعود بشكل تدريجي إلى المدن التي تشتهر بالسياحة الشاطئية مثل الغردقة وشرم الشيخ.