تعمل شركة "ليليوم" الألمانية على تطوير مركبة قادرة على الطيران تعمل ك​تاكسي​ طائر يوفر الوقت ويتفادى زحام الكثير من مدن العالم. ويحمل التاكسي الطائر 4 أشخاص بالإضافة إلى قائد المركبة ويمكنه الانطلاق حتى مسافة 300 كيلومتر.

وكشفت الشركة الألمانية عن إمكانية التاكسي الطائر لقطع مسافة تصل إلى 22 كيلومتر خلال 6 دقائق فقط، وهو ما سيجعل الطلب عليه كبير جداً للفارق الكبير في توفير الوقت مع ​السيارات​ التي تسير بشكل طبيعي على الطرقات. ويعمل التاكسي الطائر بمحركات كهربائية قادرة على توليد قوة كبيرة تمنح المركبة مميزات هائلة على قطع المسافات الطويلة في زمن قياسي.

وتعمل الشركة بكل جد من أجل إطلاق التاكسي الطائر خلال عام 2025 بعد اجتيازه كافة الاختبارات التي تخص الأداء والسلامة. وفي حالة انطلاق التاكسي الطائر بأمان وفعالية، سيصبح بمثابة ثورة حقيقية في مجال النقل والتنقل من مكان إلى آخر خاصة وأنه يعتبر أسرع بأضعاف المرات من التاكسي التقليدي.

ولا تعمل "ليليوم" وحدها من أجل تصنيع تاكسي طائر، ولكن شركة "​رولز رويس​" تعمل في مجال الطيران أيضاً من أجل المشاركة في تصنيع أسرع طائرة نقل ركاب في العالم. وكشفت "رولز رويس" البريطانية عن تعاونها مع "بوم سوبرسونيك" لتصنيع أسرع سيارة طائرة ركاب في العالم ستصبح بمثابة ثورة في عالم ​الطائرات​ المدنية.

وأوضحت "رولز رويس" أنها ستتعاون في تصنيع أسرع طائرة ركاب في العالم بمساهمة قسمها الخاص بمحركات الطائرات وليس المسؤول عن تصنيع سياراتها الفخمة.