أطلقت "مؤسسة سمير قصير" مبادرة دعم الإعلام، للإستجابة إلى الإحتياجات الطارئة، لكن، وبشكل خاص، للتأسيس لقطاع إعلامي أقوى للمستقبل.

وتغطي هذه المبادرة المحاور الستة التالية:

1 الدعم الطبي للصحافيين المصابين في إنفجار ​مرفأ بيروت​، بما في ذلك، العلاج المستمر كالعلاج الفيزيائي، و​الأدوية​، والمعدات الطبية، لاسيما لمن لا يتمتع بالتغطية الصحية الملائمة.

2- المعدات الصحافية، بما في ذلك أجهزة الكومبيوتر والتصوير والبث والإرسال المتضررة. ويذهب هذا الدعم بالأولوية للصحافيين المستقلين الذين يعملون لحسابهم الخاص، وفي حالات تدرس كل منها على حدة، للمؤسسات الإعلامية.

3- ترميم المقرات الصحافية.

4- الدعم النفسي.

5- العمل الإستقصائي: علينا رفض العودة إلى بعض الممارسات الصحافية التي كانت سائدة قبل ٤ آب/أغسطس، كمحاباة السلطة، وغياب ثقافة التدقيق بالمعلومات والمعطيات. نلتزم اليوم بدفع الإعلام نحو الدور الذي يجدر به لعبه في مواجهة ​الفساد​، منطلقين من إيماننا أن الصحافة الحرة تنقذ الأرواح.

6- الدعم الاقتصادي لتأمين حياة كريمة للصحافيين تسمح لهم بالاستمرار في عملهم وتشجعهم على الاستقصاء والمساءلة والتدقيق، والتنظيم في سبيل أعلى المعايير المهنية.

وأضافت المؤسسة، في بيان: "يمكن للصحافيين والمؤسسات الراغبين بالحصول على الدعم، زيارة الصفحة الخاصة بالمبادرة على موقع مركز "​سكايز​" والاطلاع عن الإستمارات الواردة عليها: https://www.skeyesmedia.org/ar/Media-Recovery-Fund".