انتشر سريعا تطبيق" أفاتار" وأصبح الهوس الجديد لدى ​الشباب​ المستخدمين لموقع "​فيسبوك​". وأطلق مؤخرا، موقع "فيسبوك"، التطبيق الجديد ويدعى "Avatars for Africa" الذى يتيح عمل صور تعبيرية جديدة وذلك لمستخدمى ​الشرق الأوسط​، بعدما تم إطلاقه من قبل، في عدد من الدول من بينهم ​الولايات المتحدة​.

ويعتبر التطبيق من أكثر التطبيقات ذكاء وديناميكية، تم تصميمه ليبدو ويفكر مثلك تماما تحت شعار "عندما تصبح الخطوط غير واضحة بين عالمنا المادى والرقمي، سيحتاج كل إنسان إلى صورة رمزية لتمثيل نفسه".

والرموز التعبيرية الجديدة المستخدمة هي نسخ كرتونية صغيرة لوجه المستخدم يمكنك نشرها على "فيسبوك" أو إرسالها عبر "ماسنجر". وأوضح "فيسبوك" في بيانه: "لقد أطلقنا "فيسبوك أفاتار" للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط، و"أفاتار" هي شخصيات رقمية تمكنكم من التفاعل مع الأصدقاء والعائلة بأساليب أكثر حيوية وتعبّر عن شخصيتكم". وأضاف: "يمكنكم تخصيص "أفاتار" الخاص بكم من خلال اختيار شكل الوجه ونمط الشعر والملابس واستخدامه كملصق في التعليقات ورسائل "ماسنجر" وقصصكم وكذلك كصورة لمعلوماتكم الشخصية".

كيفية إنشاء "avatar facebook":

- قم بالذهاب إلى الخطوط الأفقية الثلاثة في الجزء العلوى الأيمن من تطبيق "فيسبوك"، حيث سيظهر خيار إنشاء واحد ضمن قسم "عرض المزيد" أو "see more".

- ستجد خيار "أفاتار"، اضغط عليه.

- كل ما على المتسخدم فعله هو أن يخصص عيون شخصيته وشفتيه والشعر والملابس وسمات أخرى مثل الملصقات والزخارف التي تجعل الصورة الرمزية جذابة.

- كما يمكنك إنشاء صورة كرتونية لأصدقائك وتغيير لون العينين، الحجم، شعر الوجه، الحواجب، حتى الملابس، وترسالها إليهم عن طريق رسائل الدردشة.