كشف المدير التنفيذي السابق لشركة "​غوغل​" أرون أيدسينغر عن المساعد الآلي "Stretch" المجهز بذراع قابض للمساعدة في المهام المنزلية البسيطة، حيث أطلقت شركة ال​روبوت​ات أول منتج لها على الإطلاق، الذي أمضت "Hello Robot" ثلاث سنوات في تطويره، ويتم  تسويقه باعتباره منصة ​التشغيل الآلي​ للمنزل المصممة لتحفيز التقدم في الروبوتات المنزلية.

ويتكون المساعد الآلي من ذراع روبوت وقابض متصل بقاعدة ذات عجلات، ويمكن برمجته لعدد من المهام المنزلية مثل إزالة الغسيل من المجفف أو تشغيل مكنسة كهربائية محمولة باليد. ويتيح تصميمه المعلق لبراءة الاختراع مجموعة من ​التطبيقات​ مثل مساعدة أحد الوالدين الأكبر سنًا في المنزل، وتخزين أرفف البقالة، ومسح الأسطح المعدية المحتملة في مكان العمل.

ويستخدم الروبوت أيضا كاميرا ثلاثية الأبعاد ومكتشف مدى للتنقل، بالإضافة إلى جهاز كمبيوتر يستخدم مزيجًا من "ROS" و"Python" للبرمجيات. وعلى الرغم من التطبيقات المنزلية ، فإن "Hello Robot"، ليس جاهزة للدخول إلى سوق ​المستهلك​ حتى الآن. كما أن الروبوت الحالي مخصص للبحث وعلى الرغم من أن سعره البالغ 17950 دولار لا يزال أقل تكلفة مقارنة بالنظراء الأكاديميين الآخرين.