للتسوق عبر ​الإنترنت​ مزاياه وعيوبه، ففي حين أنه يوفر الراحة بالإضافة إلى الوقت والجهد، فمن المهم أيضًا التأكد من مكان التسوق والروابط التي نضغط عليها، فبسبب شعبية التسوق عبر الإنترنت، أصبح بمثابة أداة مفضلة للمجرمين الإلكترونيين لسرقة المشترين، فغالبًا ما ينشئ المحتالون إصدارات مزيفة من مواقع ​التجارة الإلكترونية​ الشائعة لجذب المتسوقين وسرقة الأموال منهم، لذا شارك "​Flipkart​"، المملوك لـ"Walmart"، بعض النصائح للمشترين للتعرف على مواقع التسوق المزيفة والخدع الأخرى، والتي يمكن التعرف عليها في ما يلي:

1- عناوين "URL" مزيفة:

سيحتوي موقع الويب المزيف على عناوين "URL" غير عادية بأحرف مثل "XYZ"، وفي بعض الأحيان، يعرض شريط عناوين المتصفح أيضًا عناوين "URL" هذه على أنها غير آمنة أو غير آمنة.

2- عروض تتحدى المنطق:

تقدم هذه المواقع المزيفة خصومات تصل إلى 90% أو أكثر على السلع، وعلى الرغم من جاذبيتها، فقد تبدو هذه العروض مزيفة تمامًا ولا نذكر أنها غير قانونية أيضًا.

3- إعلانات العروض:

يميل المحتالون إلى التمادي في الإعلان عن العروض المقدمة على هذه المواقع المزيفة مع العديد من ​الصور​ وعلامات التعجب والألوان، ما يؤدي إلى إثارة حماس المستخدم الذي قد يميل إلى الاعتقاد بأن العرض صحيح.

4- الصور المرفقة بالإعلانات:

يقوم بعض المحتالين بنشر صور للمتاجر الفعلية التي تقدم تخفيضات كبيرة، في محاولة لإقناع المستخدمين بمصداقية عروضهم ومنتجاتهم، لكن لا ينبغي للمستخدم الوقوع في هذا الفخ على الإطلاق.

5- مواقع الويب مع عنوان "URL" مختلف:

إذا حدث أن قمت بالضغط على العرض الذي تقدمه هذه المواقع المزيفة، فسيأخذك ذلك إلى موقع ويب غير مرتبط بالتسوق، سيكون لديهم اسم مختلف وعنوان "URL" مختلف تمامًا.

6- عربة التسوق غير قابلة للضغط:

علامة أخرى على موقع ويب مزيف يمكنك البحث عنها، وهي عربة التسوق لا يمكن الضغط عليها، فعادة لا تكون عربة التسوق على صفحات الويب هذه قابلة للضغط ومن المحتمل أن تكون محملة مسبقًا بالمنتج (المنتجات).

7- عدم وجود تسجيل دخول:

لن يطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك للشراء من هذه المواقع، بل ستقودك تلقائيًا إلى صفحات الدفع في معظم الحالات.

8- الروابط غير النشطة:

على عكس موقع الويب الأصلي الذي يحتوي على العديد من الروابط القابلة للضغط على صفحتها، لن تحتوي هذه المواقع المزيفة على جميع الروابط النشطة، فالقليل فقط سيكون نشطًا.