تضرر قطاع ​السياحة​ بشكل حاد من تفشي فيروس "كورونا"، فإلى جانب القيود المفروضة من الدول، هناك مخاوف من جانب الأفراد من الإصابة بالمرض.

ولكن بالنسبة للمسافرين ​الأثرياء​، ظهر نمط جديد وهو الاستحواذ الكامل على مبنى فندق ما – بما يشمل الغرف والمطاعم والمسبح وغيرها - طوال فترة الإقامة.

 

"كيلكيا كاسل" في ​أيرلندا

التكلفة: 7885 دولارًا لليلة

يمكن لمجموعة يصل عددها إلى 26 فردًا حجز كافة الغرف والأجنحة  الإحدى عشر  في ​القلعة​ الأيرلندية التي يعود تاريخها إلى 840 عامًا، والتي تقع على بعد 45 دقيقة من مطار دبلن، ويصبح كافة العاملين في خدمة الضيوف، وتشمل الإقامة الإفطار و​التنس​ وصيد الأسماك وغيرها.

"كايو إسباتنو" في بليز

التكلفة: من 14.99 ألف دولار لليلة الواحدة

يمكن لـ 18 ضيفًا الاستفادة من الإقامة الحصرية في "كايو إسباتنو" وهو منتجع على جزيرة خاصة،  ويشمل السعر كافة الوجبات والوجبات الخفيفة ومعظم المشروبات، والأنشطة مثل صيد الأسماك والغوص واستخدام المراكب الشراعية.

وللوصول إلى هناك،  يحتاج المسافرون الدوليون إلى السفر لمدينة بليز، والقيام برحلة قصيرة إلى سان بيدرو، تليها رحلة بالقارب لمدة 7 دقائق، وبدلا من ذلك يمكن الطيران مباشرة من مدينة بليز عبر طائرة هليكوبتر خاصة.

جزر نياما الخاصة وجزر المالديف في جزيرة نالادهو

التكلفة: من 35 ألف دولار في الليلة الواحدة

يمكن حجز جميع الفيلات والأجنحة البالغ عددها 134 في كلتا الجزيرتين مقابل 130 ألف دولار في الليلة الواحدة، والتي تشمل جميع الوجبات أو إقامة كاملة، إلى جانب فريق من الخدم، والرياضات المائية وركوب الأمواج وغيرها.

كما يمكن حجز 30 فيلا لحوالي 65 شخصًا بالغًا مقابل 40 ألف دولار في الليلة الواحدة، بمعنى أنها ليست إقامة حصرية، إلى جانت توافر خيارات أخرى لمجموعات أقل.

ويعمل المنتجع حاليًا بالفعل، ويرحب بالطائرات الخاصة واليخوت في جزر المالديف ومن المقرر استئناف رحلات الطيران التجارية اعتبارًا من الأول من تموز.

"سيكس سينسيز زيل باسيون" في سيشل

التكلفة: 372 ألف دولار للإقامة لمدة أسبوع

يعد المنتجع الوحيد في جزيرة "فيليسيتي"، ويمكن حجز الفندق للإقامات الأسبوعية الحصرية لما يصل إلى 20 ضيفًا، مع إقامة كاملة وإمكانية الوصول إلى مرافق المنتجع والأنشطة التي تتراوح من صيد الأسماك والرحلات البحرية وغيرها.