أكد وزير الصناعة عماد حب الله، أن "الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي السبيل الأمثل لخلاص ​لبنان​ و​إنماء​ إقتصاده وصناعته، وأن التكامل بين هذين القطاعين والشراكة في تحمل المسؤولية الوطنية، هو الذي سينعش إقتصادنا ويجلب الإستثمارات، شرط أن يتم ذلك في إطار شفاف وعادل، ترعاه ثقة متبادلة وقوانين حديثة مواكبة، وبنية تحتية متكاملة تشريعية ومؤسساتية".

وأضاف حب الله، خلال توقيع مذكرة تفاهم، بين مؤسسة المقاييس والمواصفات "ليبنور" وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في ​طرابلس​ والشمال: "تعتبر المواصفات من دون أدنى شك الركن الأساس للبنية التحتية، ولبناء صناعة متطورة عالية الجودة، تحصل على ثقة المواطن اللبناني وتثبت، وجودها في ​الأسواق العالمية​، وتؤمن ​التبادل التجاري​ العادل. وقد أثبتت مؤسسة المقاييس والمواصفات دورها الأساسي والمحوري في هذا الإطار، وفي تنمية الصناعة وتعزيز قدراتها ​التنافسية​ والتصديرية، وحماية صحة وسلامة المواطن".

وأشار الى أن "الصناعة من دون مواصفات هي صناعة غير قابلة للحياة"، قال: "نحن نسعى بكل ما أوتينا من جهود وفي إطار الخطة الاستراتيجية والرؤية الصناعية التي وضعناها، لإعطاء الحوافز والدعم اللازمين للصناعيين لتجاوز الصعوبات المالية والإقتصادية الحالية كما وللإرتقاء بجودة منتجاتهم وخدماتهم، وفتح أسواق التصدير. كما نسعى لبناء بنية متكاملة للجودة في لبنان بمكوناتها كافة تسمح للمواطن اللبناني بالحصول بشكل دائم على منتج مطابق للمواصفات وذي جودة عالية، وقد باشرنا باتخاذ بعض الإجراءات في هذا الإطار".

وقال: "الوضع صعب وبحاجة لتضافر الجهود كافة على المستوى الوطني".