أشار النائب إبراهيم كنعان، الى أن "الحكومة تعيد النظر بأرقامها واكبر دليل هي الاجتماعات الحاصلة بالسراي ولو حصل ذلك سابقا لوفرنا الجهد الذي نقوم به"، مؤكداً أن لجنة المال والموازنة "غير موافقة على الاقتطاع من سندات الخزينة بالليرة والحكومة تعيد النظر بأرقامها وأكبر دليل هي الاجتماعات الحاصلة بالسراي ".

وأضاف كنعان، بعد اجتماع فرعية المال لتقصي الحقائق، أن الهندسات المالية الواردة في خطة الحكومة خفضت من 66 الف مليار الى 57 الف مليار بعدما تبين ان لدى مصرف لبنان 9000 مليار لم تستخدم.

وأكد أن "لبنان غير مفلس انما هو متعثر ويعاني من نقص بالسيولة وقدرته على النهوض غير معدومة اذا جرى السير برزمة الاصلاحات ومكافحة الفساد".

وأوضح أنه "لم نبحث بخطة المصارف بل خطة الحكومة واخذنا رأي المصارف بما يتعلق بهم"، مشيراً الى أنه "هدفنا هو التوصل الى موقف واحد للدولة اذ لا يجوز التتاقض في التفاوض مع صندوق النقد او سواه ونعتبر ان الحكومة يجب ان تأخذ بالاعتبار ما يقوم به المجلس النيابي لمصلحة لبنان والمودعين".

وطالب كنعان الحكومة "حرصا على لبنان والشفافية انهاء التدقيق بالحسابات المالية التي هي لدى ديوان المحاسبة والحجج مرفوضة".