كشفت أحدث إحصائية للمكتب الاتحادي للسيارات في ​ألمانيا​، أن السيارة "غولف" من إنتاج شركة "​فولكس فاغن​" استطاعت أن تدافع عن لقبها كأكثر ​السيارات​ شيوعاً في ألمانيا.

وأوضحت إحصائية المكتب عن سيارات الركاب التي حصلت على تراخيص في أول كانون الثاني الماضي، أن عدد سيارات "غولف" التي حصلت على ترخيص من المكتب، كان الأعلى بين جميع السيارات، بـ3.73 مليون سيارة، أي ما يعادل أكثر من ضعف عدد السيارة "بولو" من "فولكس فاغن" أيضا، والتي جاءت في المركز الثاني بـ1.5 مليون سيارة.

وجاء في المركز الثالث والرابع السيارتان "​أوبل​ كورسا"، و"أوبل أسترا" بـ1.19 مليون سيارة لكل منهما، وبفارق بضع مئات بينهما، وقد بدلت السيارتان مركزيهما، كما حدث مع سيارتي المركز الخامس والسادس، وهما "​مرسيدس​" فئة سي، 1.073 مليون سيارة بفارق ضئيل عن "بي إم دبليو" الفئة الثالثة، 1.071 مليون سيارة.

وجاء في المركز السابع السيارة "باسات" من "فولكس فاغن"، بـ1.03 مليون سيارة، تلتها "​أودي​ ايه 4"، التي تشمل موديلات "إس 4" و"آر إس4"، بـ940 ألف سيارة، في ما حل في المركز التاسع والعاشر سيارتا "فورد"، "فورد فيستا" و"​فورد فوكاس​"، بـ880 ألف و850 ألف سيارة على الترتيب.

ولم تأت السيارات الرياضية متعددة الأغراض "إس يو في"، ضمن قائمة أكثر 10 سيارات حصولاً على تراخيص تسيير جديدة، حتى رغم زيادة المتوافر منها بنسبة تقارب نحو 20%.