خضع طراز "جييب رانغلر" 2020 لاختبارات الحوادث ضمن برنامج معهد ​التأمين​ للسلامة على الطرق السريعة الأميركي، الا أنه حصل على تقييم ضعيف ضمن أحد الاختبارات التي خضع لها، وهو اختبار حالات الإصطدام المباشرة من جانب مقعد السائق.

وذكر موقع "موتور وان" الأميركي المختص بأخبار ​السيارات​ أن معهد "IIHS" منح طراز "رانغلر" تقييماً "هامشيا"، وهو من التقييمات المتواضعة ضمن نتائجه، بعد أن تعرض الطراز للانقلاب جزئيا خلال الاختبار.

وأوضح أن تقرير المعهد الأمريكي للتأمين والسلامة جاء به أن عملية انقلاب طراز "رانغلر" أثناء هذا الاختبار تعرض السائق بسببها لخطر الإصابات الإضافية بما يتجاوز المعيار القياسي للأمان المراد الوصول له من هذا الاختبار بالسيارة.

وعظم من فشل رانغلر في هذا الاختبار، أنها من السيارات التي تتوفر بسقف مكشوف، ما يعني مزيدا من الخطر والإصابات التي قد يتعرض لها السائق في حالة عدم تدارك هذا الخطأ ومنح السيارة مزيدا من الثبات والتوازن في حالات الاصطدام المباشر لعدم تعرضها للانقلاب.

وفي المقابل، حصل طراز "رانغلر" على تقييمات جيدة في اختبارات أخرى، منها اختبار حالات الاصطدام من جانب السيارة، واختبا صلابة السقف، واختبارات متانة المقاعد.