أكد رئيس الحكومة ​حسان دياب​، أنه "كما سبق وقلت، 90%؜ وما فوق من المودعين لن نمس بودائعهم في أي اجراءات مالية أما عن موعد حصول المودعين على أموالهم فاسألوا حاكم مصرف لبنان".

وخلال تلاوتها مقررات مجلس الوزراء، نقلت وزيرة الاعلام منال عبدالصمد عن دياب تأكيده "أننا نشارف على نهاية الأسبوع الرابع من التعبئة العامة وعلينا الالتزام أكثر بالاجراءات "، مشيراً إلى انه "لا نستطع القول أننا احتوينا الوباء لا بل نحن خائفون من عودة الوباء كما حصل في البلدان التي خففت إجراءاتها لهذا مددنا التعبئة".

وأضافت عبدالصمد: "نحن على مشارف البدء بتوزيع المساعدات المالية والجيش اللبناني سيدقق باللوائح ميدانيا وسيصححها ويضيف عليها أو يحذف منها".

وأعلنت أن "وزير المال سيختار قريبا شركة تدقيق للقيام بتدقيق مركز واعطاء الحكومة تقريرها عن الوضع الحالي لمصرف لبنان"، مضيفةً أنه "تم تعيين جاكلين بطرس رئيسة لإدارة الموظفين في مجلس الخدمة المدنية وأحمد الحجار مفتشاً عاماً هندسياً ومخايل فياض مفتشاً عاماً إدارياً في التفتيش المركزي".

وبدوره، أوضح دياب أن آلية التعيينات في التفتيش المركزي ومجلس الخدمة يحفظها قانونهما وهي لا علاقة لها بآلية التعيينات في مجلس الوزراء.