أملت وزيرة العمل لميا يمين، من الشركات والمؤسسات الوقوف إلى جانب العاملين فيها لتمكينهم من اجتياز هذه المرحلة، من خلال ​دفع الرواتب​ و​المعاشات​ للموظفين بغض النظر عن دوام العمل الذي فرضته الإجراءات الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا".

وتمنّت يمين في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي، على "​المصارف​ الأخذ بتعميم ​مصرف لبنان​ رقم 547 الذي يتيح الاقتراض بفائدة 0 %، مقابل استعمال المبالغ المقترضة من أجل تأمين ​قروض​ الزبائن وتمكين المؤسسات من تسهيل عملها في تسديد الأكلاف التشغيلية ودفع أجور العاملين لديها".

وأشارت وزيرة العمل، إلى أن "القرارات التي أصدرها ​مجلس الوزراء​ بتعليق كافة المهل الإدارية والمالية...الخ، من شأنها أن تساعد هذه الشركات والمؤسسات على دفع ما يتوجب عليها تجاه العاملين فيها".

وشددت على أن "المرحلة الراهنة تتطلب من أصحاب العمل والعمال التكاتف والتعاضد كل من موقعه، من أجل الحفاظ على السلم الاجتماعي واجتياز هذه الأزمة للعبور بلبنان الى مرحلة الاستقرار والازدهار، مؤكدة أن الحكومة بكل مكوناتها تلعب دورا محوريا في سبيل الحفاظ على ديمومة العمل من جهة والحفاظ على مكتسبات الموظفين والعمال من جهة ثانية، وهي ستعمل على تقديم ​المساعدات​ وفق الإمكانات المتاحة".