أعلنت 53 شركة إستعدادها للإستثمار في ​ميناء​ جابهار، وذلك بعد أن قام 170 وفداً إيرانياً وأجنبياً بزيارة الميناء خلال العام الايراني الجاري (بدأ 21 آذار 2019) .

وفي حديث صحفي، أكد المدير العام لموانئ ​سيستان​ و​بلوشستان​ بهروز آقايي، أن طلب 53 شركة للإستثمار في ميناء شهيد بهشتي في جابهار، يشكل نقطة تحول لتطوير هذا الميناء البعيد عن  مركز البلاد، وإن ربطه ب​المياه​ الحرة، سوف يلعب دوراً هاماً في تطوير ال​تجارة​.

وأضاف آقايي: "نظراً للموقع الإستراتيجي لميناء جابهار وأهميته وموقعه الخاص في تجارة إيران مع دول أخرى في المنطقة، فإن 170 وفداً من المستثمرين المحليين والأجانب والمسؤولين الحكوميين والعسكريين، قاموا بزيارة هذا الميناء الكبير منذ بداية هذا العام .

ولفت إلى مزايا إستخدام ميناء جابهار في الوصول إلى المياه الدولية المفتوحة وميل ​القطاع الخاص​ المحلي والأجنبي للإستثمار في الميناء، وقال: "إن هذه الزيارات أدت إلى تقديم 53 طلباً للإستثمار وعقد 7 صفقات بقيمة 408 مليارات ​تومان​".

وتابع: "من بين المشاريع الإستثمارية في الميناء لهذا العام، يمكن  الإشارة إلى بناء مستودع داخلي بمساحة تزيد على 27 ألف متر مربع وتبلغ طاقته السنوية 720 الف طن".