كشف موقع "​TripAdvisor​" عن الفائزين بجوائز أفضل الوجهات الناشئة لعام 2020، وتم تصنيف إبسويتش كأفضل وجهة ناشئة في ​بريطانيا​.

وتعد مدينة سوفولك الوجهة البريطانية الوحيدة في التصنيف العالمي لهذه الفئة، وجاءت في المرتبة 14 في القائمة، في حين احتل كالينينغراد في ​روسيا​ المركز الأول، يليه ساراندا في ألبانيا وبيروت و​الأقصر​ وناوسة في ​اليونان​.

ويعرّف "TripAdvisor" الوجهات الناشئة بأنها الأماكن التي يضيفها المسافرون الأذكياء إلى رحلاتهم على "TripAdvisor". وقالت المتحدثة باسم الموقع، إيما شو، أن مسافري "Tripadvisor" اختاروا إبسويتش باعتبارها الوجهة الوحيدة في بريطانيا، على القائمة العالمية للوجهات الناشئة.

كما تم تصنيف الوجهات التي ترتفع شعبيتها، والتي شهدت أكبر طفرات في المراجعات والتقييمات الإيجابية خلال العام الماضي. وتتصدر كوتشي في ​الهند​ القائمة، يليها لوزون في ​الفلبين​ (الثاني) وبورتو (الثالث) وبورتو سيغورو في ​البرازيل​ (الرابع) وغرامودو في البرازيل (الخامس) ولومبوك في ​إندونيسيا​ (السادس) وداو نانغ في ​فيتنام​ (7)، زاكينثوس في اليونان (8).

وتعد مدينة إدنبرة هي الوجهة الأولى في بريطانيا في المرتبة 23، وتشتهر بتراثها وثقافتها ومهرجاناتها، وتتمتع العاصمة الاسكتلندية ببعض الحب الجاد من المسافرين العالميين.

وجاءت قائمة "TripAdvisor" لأفضل 25 وجهة ناشئة كالتالي:

1- كالينينغراد، روسيا.

2- ساراندا، ألبانيا.

3- بيروت، ​لبنان​.

4- الأقصر، ​مصر​.

5- ناوسا، اليونان.

6- جزيرة روجن، ​ألمانيا​.

7- جزيرة فو كوك، فيتنام.

8- ​مونوبولي​، ​إيطاليا​.

9- لاباز، ​المكسيك​.

10- كوراساو، الكاريبي.

11- إيل دوليرون، ​فرنسا​.

12 – غواياكيل، إكوادور.

13- تولسا، ​الولايات المتحدة​.

14- ايبسويتش، بريطانيا.

15- فرانشويك، ​جنوب إفريقيا​.

16- طنجة، ​المغرب​.

17- تاكاماتسو، ​اليابان​.

18- كالا دور، ​اسبانيا​.

19- بتروبوليس، البرازيل.

20- ​أنتويرب​، ​بلجيكا​.

21- ميريسا، ​سريلانكا​.

22- ألفور، ​البرتغال​.

23- وينيبيغ، ​كندا​.

24- داروين، ​أستراليا​.

25- اغرا، الهند.