أعلنت وزيرة التجارة والصناعة ال​مصر​ية، نيفين جامع، الاتفاق مع الحكومة الكورية الجنوبية على تشكيل فريق عمل من الخبراء بالبلدين لبحث اقامة شراكة اقتصادية شاملة بينهما تشمل كافة مجالات التعاون المشترك بما فيها قطاعات التجارة والصناعة والبترول والاتصالات و​تكنولوجيا المعلومات​ والتعليم والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع وزيرة التجارة الكورية، يو ميونغ، والوفد المرافق لها والتي استعرضت مستقبل العلاقات الإقتصادية بين البلدين وسبل تنمية التعاون التجاري والصناعي بينهما.

وأشارت جامع انه يجري حالياً التفاوض مع الجانب الكوري لتعزيز التعاون المشترك في مجال إنشاء التجمعات الصناعية وتصنيع أجهزة ومعدات لتنمية القطاع الزراعي في مصر، لافتة إلى حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم والخدمات للاستثمارات العاملة بالسوق المصري وبصفة خاصة الاستثمارات الكورية لا سيما وأنها توفر الكثير من فرص العمل والخبرات والتكنولوجيات الصناعية لتطوير ​الصناعة المصرية​.

وقالت الوزيرة ان الإستثمارات الكورية في مصر تبلغ حوالي 570 مليون دولار في عدد 181 مشروعاً في مجالات الصناعة والخدمات والانشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و​السياحة​ والزراعة.

وأضافت أن حجم التبادل التجاري بين مصر و​كوريا الجنوبية​ بلغ العام الماضي مليار و595 مليون دولار