تم الكشف عن مرحاض متنقل، يوفر مساحة أكبر بنسبة 40% لركاب الطائرات من ذوي الاحتياجات الخاصة. ويطلق عليه اسم "​Access​"، وتم إنشاؤه بواسطة الشركة السنغافورية "Acumen Design Associates"، ومقرها ​لندن​.

والمساحة الإضافية تخلق مرحاضا كبيرا بدرجة كافية للسماح للركاب على كرسي متحرك ومقدم الرعاية، إذا لزم الأمر، بالدخول إلى المرافق واستخدامها بسهولة.

وأوضحت "أكومين" أن هذا يعني أيضا أنه لم يعد من الضروري نقل الركاب خلف ستارة، ما يوفر لهم ​الخصوصية​ والكرامة التي يستحقها كل مسافر.

والتصميم هو بديل مباشر للحمام الضيق القياسي عند الباب الخلفي ويمكن إعادة تجهيز "Access" أو تركيبه على خط للطائرات "A321" و"B737".

وأشارت "Acumen"، الى أنه يتم تنفيذ التوسع المتحكم فيه من قبل أحد أفراد الطاقم باستخدام مزلاج على الحائط الخارجي للمرحاض، ويمكن للمسافرين بعد ذلك استخدام المساحة دون مساعدة أو بمساعدة مقدم الرعاية أو أحد أفراد الأسرة. وعندما لا يتم توسيعه، يمكن استخدام المرحاض كالمعتاد ولديه نفس البصمة كوحدة نمطية قياسية، ما يعني أنه لا يوجد انخفاض في مساحة المطبخ أو سعة المقاعد الحالية ولن تضطر شركات الطيران إلى تغيير تصميم المقصورة للاستفادة منها.

وبالإضافة إلى الجدار المتحرك، يتميز الحمام بباب ثانوي يمكن فتحه بزاوية لإنشاء مدخل موسع ومقابض رأسية وأفقية قابلة للطي لأسفل لجعل النقل بمساعدة وبدون مساعدة سهل وسريع قدر الإمكان؛ ارتفاع الحوض المنخفض لتمكين الاستخدام في وضعية الجلوس؛ مجموعة من ميزات الإضاءة التي تشمل مصابيح شريطية من الأرض إلى السقف؛ مرايا كبيرة ومرايا كاملة الطول، بالإضافة إلى رف جانبي للأغراض الشخصية والأرضيات المضادة للانزلاق – وتقنيات النظافة المتطورة، مثل التشطيبات السطحية المضادة للميكروبات وآليات الحنفية التي تعمل باللمس والتنظيف.