أعلنت ​مؤسسة ​مياه بيروت وجبل لبنان​​، أنها وضعت قيد التحصيل جداول اصدارات عام 2020، اعتبارا من تاريخ 13 كانون الثاني 2020، ودعت جميع المشتركين، الى تسديد بدلات ​​المياه​​ المترتبة عليهم عن العام المذكور، الى الجباة المختصين، أو لدى دوائر التوزيع التابعين لها، أو لمن يرغب من المشتركين عبر مراكز شركة "أون لاين لتحويل الأموال" (T.M.O)، أو عبر شركة "نتكومرس"، التي تدير عمليات ومعاملات الدفع الآمنة بواسطة ​بطاقات الائتمان​ عبر الانترنت، على موقع المؤسسة "lb.gov.ebml.www"؛ "فيزا" من خلال مصرف "​الاعتماد اللبناني​"، و"ماستر كارد" من خلال مصرف "​فرنسبنك​".

وأشارت إلى أنه تحسسا منها للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من جهة وتحفيز المخالفين على تسوية اوضاعهم من جهة ثانية عمدت إلى:

1- الاعفاء من غرامات التأخير على بدلات الاشتراكات العائدة للعام 2019 وما قبله بنسبة 85% لغاية تاريخ 31/12/2010.

2- تقسيط البدلات المتأخرة عن الاعوام السابقة للعام 2020 لفترة اقصاها تاريخ 31/12/2022.

3- تقسيط بدلات اصدار العام 2020 لمن يرغب من المشتركين الى 4 أقساط متساوية كحد اقصى.

4- تخفيض بدل تأسيس الاشتراكات ​الجديدة​ للابنية الموصولة بشبكات المياه بما نسبته 60% لاشتراكات المياه بالعيار و78% لاشتراكات المياه بالعداد.

5- تخفيض بدل تغيير أسماء المشتركين بنسبة 90%.

6- كما أصبح بإمكان جميع المشتركين السابقين لديها الذين يترتب عليهم ذمم مالية (بدلات مياه متوجبة على اشتراكهم السابق)، تسديدها أو تقسيطها في دوائر التوزيع التابعين لها، دون الرجوع الى المركز الرئيسي في ​جادة سامي الصلح​ - ​بدارو​.

وذكرت المشتركين أن أوقات فتح وإقفال الصناديق في دوائر التوزيع هي من يوم الاثنين ولغاية يوم الخميس من ​الساعة​ 8:15 ولغاية الساعة 15:00، باستثناء أيام الجمعة، بحيث تكون من الساعة 8:15 ولغاية الساعة 10:30.

وتمنت من المشتركين التجاوب مع هذا ​الاعلان​ وتسديد المبالغ المتوجبة عليهم بدون أي تأخير، معتبرة هذا الاعلان بمثابة تبليغ شخصي لكل مشترك وقاطعا لعامل مرور الزمن.