انضم أكبر مطار في فنلندا إلى مجموعة متنامية من مراكز السفر التي تخصص دورات مياه للحيوانات، وذلك ترحيباً بالحيوانات الأليفة المسافرة من خلاله لتجوب العالم.

وذكرت إدارة مطار "​هلسنكي​ فانتا"، أن الهدف من إنشاء هذه ال​مراحيض​، توفير مزيد من وسائل الراحة للحيوانات الأليفة التي تسافر عبر المطار وأصحابها كذلك، مشيرة إلى أن نحو 10 آلاف كلب يمرون عبر مطار هلسنكي سنوياً.

وقالت مديرة خدمات السفر في المطار هانا هاميلينين، أن مراحيض الحيوانات الأليفة، أصبحت أكثر شيوعاً في جميع أنحاء العالم، وأردنا أن نكون في المقدمة في هذا الشأن. وأوضح أن المسؤولين حرصوا في هذا الأمر، على التأكد من أن مرافقي الحيوانات الأليفة لن يتأذوا أو يُلوثوا، حيث جرى تجهيز المراحيض بشطافات مخصصة تمكن أصحاب الحيوانات من تنظيفهم جيداً، كما تتوفر حاويات منفصلة للتخلص من البراز.

ويضم مطار هلسنكي مرحاضين للحيوانات الأليفة، الأول في منطقة ​الرحلات​ التي تنطلق إلى ​أوروبا​ في الجزء الأحدث من المطار، والثاني خارج منطقة المغادرة في المبنى رقم 2.

ووصف مدير خدمات السفر في المطار مراحيض الحيوانات الأليفة، بأنها تجربة استثنائية للركاب الذين يمرون من خلاله بشكل عام، مشيراً إلى أن المرحاضين يستهدفان بشكل أساسي الكلاب لكن الحيوانات الأليفة الأخرى مرحب بها كذلك. وأكد أن المطار يستهدف تطوير خدماته، من أجل سفر سلساً وممتعاً قدر الإمكان، معقباً: عندما تكون الحيوانات الأليفة قادرة على التخلص من فضلاتها الطبيعية سيشعر أصحابها كذلك بالراحة.