ترأس وزير الزراعة ​عباس مرتضى​ اجتماعا للجنة قطاع مزارعي البطاطا​، بحضور مدير عام ​وزارة الزراعة​ ​لويس لحود​ والنقابات والجمعيات الزراعية وعدد كبير من مزارعي البطاطا ورؤساء الوحدات والمديريات المعنية في القطاع.

وأكد مرتضى أن وزارة الزراعة ستعمل لتكون قريبة من المزارع والمستورد وصاحب ​المصنع.

وشدد على أهمية التعاون في المرحلة المقبلة، نتيجة ما يشهده الإقتصاد من أزمات، ونبّه إلى ​الوضع ال​مالي​​ المأزوم في ​لبنان.

وأكد مرتضى أن ​القطاع الزراعي، يعدُ​ هو من أهم القطاعات الاقتصادية الموجودة التي يمكنها تأمين مردود مالي للبنان، وقال إن المطلوب في هذا المجال تطوير الزراع من حيث النوعية، والقدرة على المنافسة في الأسواق الخارجية.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة عدم السماح ب​استيراد​ منتجات زراعية في موسم إنتاجها من قبل المزارع اللبناني، وخصوصاً في قطاع مزارعي البطاطا الذي يتركز في ​البقاع​ و​عكار​ المنطقتان المحرومتان تاريخيا، مشيرا الى ان الوزارة لن تكون مع مزارعين ضد مزارعين، او مع تجمع احتكاري ضد آخر.

اكد الترشيشي بعد الاجتماع في تصريح باسم النقابات الزراعية في البقاع، على مطالب ​المزارعين​ بتأخير استيراد البطاطا الى 15 شباط 2020، على ان يعقد اجتماع لاحق لتحديد كميات البطاطا المخزنة في البرادات، ليتم بناء عليها تحديد كميات البطاطا التي سيسمح باستيرادها بموجب إجازات، وفق حاجات السوق المحلية دون الأضرار بمصلحة المزارعين لموسم البطاطا المقبل.