أعلن المؤسس الشريك لخدمة الفيديوهات القصيرة "Vine"، دوم هوفمان،  أن تطبيقه الجديد المسمى "Byte" متاح الآن على "iOS" و"​أندرويد​" بشكل رسمي، وذلك بعد أن كان متاحا بشكل تجريبي في شهر نيسان 2019.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد، بعد مرور عامين من إعلان المؤسس المشارك لخدمة "فاين" عن بناء خليفة لتطبيق الفيديو القصير. وعمل هوفمان منذ سنوات على تطوير "Byte"، وذلك بعد أن ترك خدمة "Vine" بشكل مباشر بعد استحواذ منصة "​تويتر​" عليها.

وأوضح هوفمان أن تطبيق "Byte"، يقدم آلية لتقاسم العائدات لمساعدة المبدعين في الحصول على أموال مقابل عملهم، وذلك عندما يقدم التطبيق في وقت لاحق ​الإعلانات​، وسيكون هناك المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل البرنامج التجريبي في القريب العاجل. وفي سلسلة من التغريدات من حساب "Byte" الرسمي على "تويتر"، تقول الشركة: "إن تعويضات منشئي المحتوى تمثل إحدى الطرق المهمة التي يمكننا من خلالها دعم الإبداع والمجتمع، وذلك تحت شعار الإبداع أولا".

وحمل التطبيق في البداية اسم "V2" قبل أن يعيد هوفمان تسميته بشكل رسمي إلى "Byte" في شهر أيار 2018. ويمكن لمستخدمي "أندرويد" تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام حساب "​غوغل​"، بينما تقدم نسخة "iOS" أيضًا خيار تسجيل الدخول باستخدام حساب "آبل"، ومن ثم يجب تحديد اسم المستخدم وصورة الملف الشخصي.

ويأتي التطبيق بميزات اجتماعية أساسية مثل الخلاصة وصفحة الاستكشاف والإشعارات و​الملفات الشخصية​، لكنه يفتقر في الوقت الحالي إلى إمكانية إعادة المزج ومرشحات ​الواقع المعزز​ وتأثيرات الانتقال وميزات المكافآت الأخرى التي ستجدها في تطبيقات مثل "تيك توك".