بعد أن أعلنت "​مايكروسوفت​" وقفها دعم "ويندوز-7" المستخدم من قبل الملايين حالياً، بات هاجس المستخدمين ترقية هذا النظام إلى نسخة "ويندوز-10"، فكيف الوسيلة إلى التحديث دون تكاليف؟

وتبعا للخبراء فإن ترقية نظام "ويندوز" إلى النسخة العاشرة بات أمرا ضروريا لحماية بيانات ​الكمبيوتر​ات من الاختراق وتحميل البرامج الحديثة المضادة للفيروسات، والتماشي مع متطلبات ال​برمجيات​ والمواقع التي تتغير باستمرار، لكن على أصحاب الحواسيب قبل تحديث برنامج التشغيل الانتباه إلى أن حواسبهم تتوفر فيها الميزات الأساسية لتشغيل نظام "ويندوز-10".

والنقطة الثانية التي يجب الانتباه لها هو أن العديد من البيانات والملفات المحفوظة و​التطبيقات​ في الحاسوب قد تختفي من الجهاز عند تحديث نسخة برنامج التشغيل، بسبب الاختلاف الكبير بين برمجيات الإصدارين 7 و10، لذا وقبل التحديث يجب على المستخدم صنع نسخة احتياطية من ملفاته ومعلوماته واختيار التطبيقات اللازمة لتأمينها قبل تحديثها.

ولتحديث نظام "ويندوز-7" أو "ويندوز-8" مجانا إلى النسخة "ويندوز-10" في حال كانت النسخة أصلية ومرخصة رسميا يجب اتباع عدة خطوات:

-التحقق من أي تحديثات جديدة لبرنامج التشغيل وتحديثات نظام "BIOS" في الكمبيوتر، وإلغاء تثبيت برنامج الأمان التابع لأي جهة خارجية مؤقتا.

- صنع نسخة احتياطية للمستندات والتطبيقات الضرورية.

- التوجه إلى صفحة مايكروسوفت الرسمية لتحميل "ويندوز-10".

- الضغط على خيار "Download tool now" في قسم "وسائط تثبيت ويندوز-10" "Create Windows 10 installation media".