كشف موقع "Money Morning Paper"، عن قائمة تضم أكثر العائلات ثراء حول العالم، وصلت ثرواتها إلى عشرات المليارات، وكان من بينها 5 عائلات من ​الولايات المتحدة​، تمتلك الشركات والمؤسسات التكنولوجية القطبية، وغيرها من ​الاستثمارات​.

أما أكثر 10 عائلات ثراء فهي:

10- عائلة دوماس من فرنسا:

تقدر ثروتها بـ49.2 مليار دولار، فهي مالكة للعلامة التجارية "Hermes"، أسسها الراحل تييري ​هيرميس​ عام 1837، فتطورت شيئا فشيئا حتى أصبحت دار أزياء عالمية للطبقات العليا خلال القرن الواحد والعشرين.

9- عائلة برين من الولايات المتحدة:

تقدر ثروتها بـ51.1 مليار دولار، عن طريق سيرغي غرين، الذي يعد الشريك المؤسس لشركات مثل "​غوغل​" وشركة "لاري بيغ". وشغل برين مؤخرا منصب رئيس الشركة الأم لمحركات البحث "Alphabet Inc"، ويشارك ثروته مع ولديه، غير أنه انفصل مؤخرا عن زوجته السابقة آنا روجيكي التي تقدر ثروتها الخاصة بـ480 مليون دولار.

8- عائلة أمباني من ​الهند​:

تقدر ثروتها بـ52.3 مليار دولار، عن طريق الشريك المؤسس لمجموعات شركات "Reliance Industries" للنسيج، الراحل ديروبهاي أمباني، الذي أسس شركة النسيج الصغيرة الخاصة به، وهي من أكبر شركات النسيج الضخمة في الهند، وتقاسم ولداه ثروته بالتساوي، ويحملان غالبية الأسهم في الشركة.

7- عائلة بيغ من الولايات المتحدة:

تقدر ثروتها بـ52.4 مليار دولار، عن طريق لاري بيغ، أحد مؤسسي شركة "غوغل"، ويشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "Alphabet Inc"، وتشاركه في ثروته زوجته لوسيندا ساوثورت.

6- عائلة ألبريشت من ألمانيا:

تقدر ثروتها بـ53.5 مليار دولار، عن طريق مؤسسي مجموعة "ألدي" للأسواق المركزية، كارل وتيو ألبريشت. لكن المجموعة انفصلت عام 1960، بسبب خلاف تجاري بين الأخوين ألدي نورد وألدي سود، وحاليا، يدير أبناؤهما، الذين يحملون الأسماء نفسها إمبراطوريتهما التجارية.

5- عائلة تشاكري في تايلاند:

تقدر ثروتها بـ60 مليار دولار، وهي من السلالة الحاكمة على مدار 237 عاما ماضية، والتي تتكون من 22 شخصية ملكية، وثروتهم مزيج من المساعدات المادية، والمجوهرات، والأراضي العقارية الشاسعة.

4- عائلة إليسون من الولايات المتحدة:

تقدر ثروتها بـ61.8 مليار دولار، عن طريق الشريك المؤسس لشركة "Oracle" العالمية، لاري إليسون. ويقاسم أليسون ثروته مع ابنتيه اللتين تعدان أيقونتين على السجادة الحمراء، بجانب ظهورهما بمظهر الممثلات الحسناوات.

3- عائلة زوكربيرغ من الولايات المتحدة:

تقدر ثروتها بـ63 مليار دولار، يترأسها مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، ويشاركه في الثروة زوجته الحالية بريسيلا تشان وابنتاهما.

2- عائلة سليم من المكسيك:

تقدر ثروتها بـ64.9 مليار دولار؛ إذ كانت عائلة سليم الأغنى عالميا في 2010 و2013، غير أنها تراجعت بسبب أمور تتعلق بالأعمال التجارية وقيمة الأسهم، وكونت العائلة ثروتها عبر شركة "Grupo Carso". وتتكون العائلة من الزوج ​كارلوس سليم​ (من أصول لبنانية)، وزوجته و6 أبناء.

1- عائلة مارس من الولايات المتحدة:

تقدر ثروتها بـ70.8 مليار دولار، وهي المالكة لشركة "Mars Inc"، التي أسسها فورست مارس سينيور، مسيطرة على صناعة الحلويات، واستحدثت العائلة العديد من العلامات التجارية الإضافية، وتُقسم قيمة الشركة بين أبنائه الثلاثة.