أصيب متسوق عبر موقع "​أمازون​" بالذهول، بعد أن تم إدراج رسوم توصيل طلبية لا يزيد سعرها على ​5 جنيهات​ إسترلينية، قبل ​عيد الميلاد​ تصل إلى نحو 10000 جنيه إسترليني.

فقد حاول المتسوق شراء ​حقيبة​ تخزين "نيفوغو" من موقع "أمازون"، هذا الأسبوع، لكنه إكتشف أن رسوم التوصيل غريبة ومثيرة للذهول إذا أراد إستلامها بحلول 27 كانون الأول، مع رسم التوصيل في الأيام العادية لا يزيد على 3 جنيهات استرلينية فقط.

وبحسب الصورة التي إلتقطها المتسوق للعملية تسليم الطلبية البالغ سعرها 5 جنيهات إسترلينية، فإنه إذا أراد إستلام الطلبية بعد يومين من شرائها ليستلمها يوم الجمعة 27 كانون الأول، فإن تكلفة تسليم الطلبية تصل إلى 8888 جنيه إسترليني، أما إذا أراد شراءها الخميس وإستلامها بعد يوم واحد، فإن التكلفة ترتفع إلى 9999 جنيه، وكذلك الحال إذا أراد شراءها واستلامها في اليوم نفسه، أي يوم 28 كانون الأول.

وبحسب اللقطة، فإنه إذا أراد إستلامها بين يومي 11 و21 كانون الثاني، فإن تكلفة التسليم لا تزيد على 2.99 جنيه إسترليني.

ونشر المتسوق تفاصيل عملية الشراء والتسليم على "​تويتر​"، الأمر الذي ترتب عليه سلسلة من الردود المثيرة للسخرية والمرح أيضاً، وفقا لتقرير نشره موقع "ديلي ريكورد".

 وأوضح أحد المتابعين على "تويتر" مازحاً، إنه سيتم توصيل الطلبية "بواسطة ​طائرة خاصة​"، أو أنه سيتم تسليمها شخصياً من قبل الرئيس المؤسس لـ"أمازون"، الملياردير جيف بيزوس، وفقا لما ذكرته صحيفة "نورث ويلز لايف" البريطانية.

أما حالياً، وبعد نشر التغريدة السابقة حول أسعار التسليم، لفت موقع "أمازون" إلى أن التسليم غير متاح إلا بعد عيد الميلاد، ولم تعد تظهر التكلفة المقدرة بعشرة آلاف ​جنيه استرليني​.

ومع ذلك، فقد تكهن العديد من العملاء والمتسوقين عبر موقع "أمازون"، بأنه تمت إضافة تكلفة 10000 جنيه استرليني نتيجة خلل فني.