تم الكشف عن قائمة نهائية تضم 101 من اليخوت الضخمة في العالم لعام 2019. وهناك 10 مداخل جديدة لقائمة أفضل 101 هذا العام التي جمعتها مجلة "Boat International"، والتي تصف نفسها بأنها المصنف الرائد لليخوت العالمية الفائقة. وتعرض بعضا من بيئات الإبحار الأكثر فخامة على هذا الكوكب، من ​التصميم​ات الداخلية المستوحاة من فرساي وحتى "cryosaunas"، ودور ال​سينما​ "IMAX".

وأحد العناصر الجديدة المدرجة في القائمة هو "Flying Fox"، أكبر يخت تم تسليمه هذا العام، والذي بناه الحوض الألماني "Lürssen"، بقياس 136 متر. وبالإضافة إلى مهبطي لطائرات الهليكوبتر ومسبح بطول 12 مترا، فهي تتميز بمساحة رائعة لتناول الطعام في الهواء الطلق ومطبخ – يمكن للضيوف مشاهدة الطاهي في الهواء الطلق باستخدام معدات تتراوح من مقلاة "wok"، إلى المشواة القادرة على طهي لحم الضأن والماعز بالكامل.

ويقول "Boat International"، أن الأطفال الصغار والكبار سيستمتعون بالسينما مع مقاعد "D-Box"، والتي تتحرك وتهتز لتقليد الحركة على الشاشة. لكن الميزة البارزة في "Flying Fox"، هي منتجع صحي مساحته 400 متر مربع، مع كل وسائل الراحة التي يمكن تصورها، بما في ذلك أول "كريوزونا" مثبت على الإطلاق على متن يخت.

ويتوفر "Flying Fox" المصمم من قبل "Espen Øino" النرويجي، والمصمم البريطاني "Mark Berryman"، مقابل 3.5 مليون يورو في الأسبوع.

وتشمل القائمة أيضا، سفينة "Tis"، التي يبلغ طولها 111 متر، وتتميز بتصميم داخلي يشبه فرساي من استوديو ​بريطانيا​ "Winch Design". والتوأم المزدوج مع السلالم المستوحاة من الريح تندفع من أعلى إلى أسفل الصالون، مع الدرابزين المصقول الماهوغوني ولمسات ​الذهب​ "23.8kt".

وصممت أيضًا من قبل "Lürssen"، وهي مصممة للسفر في جميع أنحاء العالم، ويمكنها التجول لمسافة 7000 ميل بحري في 12 عقدة – ويمكنك التنقل بسهولة من خلال مهبطي طائرات الهليكوبتر.

وسلمت الساحة الإيطالية "Benetti"، ثلاثة يخوت ضخمة هذا العام في القائمة، أحدها هو "IJE" الذي يبلغ طوله 108 أمتار، والذي تم تصميمه من أجل أسلوب حياة في الهواء الطلق من قبل الاستوديو البريطاني "RWD"، ويتميز بأكثر من 1000 متر مربع من مساحة السطح الخارجي، من سطح المراقبة المغطى أسفل الصاري إلى حمام السباحة الضخم في السطح الرئيسي وشرفة المالك الخاصة لتناول الطعام في الهواء الطلق.

ويحتوي "Zoza" الذي يبلغ طوله 107.6 متر، على مساحة 800 متر مربع من الزجاج ويتضمن مدخلات من 4 استوديوهات تصميم مختلفة: "​Azure​" و"Reymond Langton Design" و"Zaniz Interiors" و"Giorgio Cassetta".

في حين أن سفينة "Lana" التي يبلغ طولها 107 أمتار، تضم ​​ناديا شاطئيا به شرفات جانبية تتصل بحمام تقليدي وجيم و8 كبائن للضيوف.

واليخوت الأخرى لدخول "Top 101"، تشمل "Madsummer" بطول 95 متر صممه استوديو بريطانيا "Harrison Eidsgaard"، ومتخصص الديكور الداخلي الإيطالي "Laura Sessa for Lürssen". وتعلوها منصة تشمس تقدم بارا وصالة رياضية ومسبح سبا ومكانا لتخزين طائرة مائية.

وتتسع "Lady S" الهولندية، التي بنيت على ارتفاع 93 متر، لأول سينما "IMAX" مثبتة على متن يخت، بالإضافة إلى ردهة من 4 طوابق، وقد صممتها أستوديوهات "مايكل ليتش ديزاين" و"ريموند لانغتون ديزاين"، اللتين مقرهما بريطانيا، لصالح "Feadship".

والسفينة "Voyager" التي يبلغ طولها 91.4 متر، ليست قاربا جديدا – ولكنها سفينة تجارية بطول 63 مترا، تم تحويلها الآن بشكل شامل إلى يخت فائق التصميم من قبل "رافائيل أوتشوا" و"بوريس كيريلوف" و"جينيسيس إنتيريورز".

في حين أن "Dreamboat" الذي تبلغ مساحته 90 متر، يوحد أساطير التصميم "Terence Disdale" و"Espen Øino" لليخوت التي تضم تراسا شمسيا مساحته 250 مترا وديكورا طبيعيا مهدئا.

ويعد "C2" الذي يبلغ طوله 85.65 متر، عبارة عن إعادة دخول إلى القائمة، حيث تم تمديده على ارتفاع 7.2 متر، خلال عملية تجديد قام بها بانيها الأصلي، "Abeking & Rasmussen".

وتنضم هذه الإدخالات الجديدة إلى العملاقات المدرجة بالفعل في القائمة، مثل يخت "Black Pearl" الذي يتألف من 3 صواري، ويبلغ طوله 106.7 متر.

وأكبر يخت في العالم منذ عام 2013، وهو يخت عزام الذي يبلغ طوله 180.61 مترا.