أطلق مساعد "​غوغل​" الصوتي مجموعة من المميزات الجديدة للمستخدمين في ​الدول العربية​، والتي يفترض أن تطور من استخدامات المساعد الصوتي من "غوغل" للمستخدمين باللغة العربية، وهي مشكلة كانت تواجه الكثير من المستخدمين في البلدان العربية.

وبحسب ما كشفت التقارير فإن إمكانية استخدام المساعد الصوتي باللغة العربية كانت متاحة فقط لدى دولتين هم ​مصر​ و​السعودية​، لكن الآن ارتفع العدد ليصبح 17 دولة هم ​الإمارات​ و​اليمن​ و​عمان​ و​الكويت​ و​البحرين​ وقطر و​العراق​ و​المغرب​ و​الجزائر​ و​تونس​ و​ليبيا​ و​لبنان​ و​الأردن​ و​فلسطين​ و​موريتانيا​.

أما عن الميزات الجديدة والتي وصلت إلى تونس والجزائر، فهي تنبيه المستخدم لخرائط "غوغل" حال ابتعاده عن الطريق المحدد مسبقاً عبر التطبيق، بالإضافة إلى وضع خاص بالقيادة على الدراجة البخارية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الميزات كانت موجودة بالفعل في مصر والسعودية.

أما عن الميزة الأخيرة فهي متعلقة بالبحث المرئي، حيث سيتمكن المستخدمون عند البحث عن شخصية شهيرة أو مكان ما، تظهر في نتائج البحث بطاقة "غوغل" والتي تضم صورة للمكان مرفق معها مجموعة من المعلومات الهامة الخاصة بالمكان.