تم الكشف عن نموذج أولي لسيارة "PAL-V Pioneer" ​الطائرة​، في معرض "Miami 2020 and Beyond"، ما يعطي لمحة عن نقل المستقبل. وتتميز السيارة الطائرة ب​الوقود​ العلوي القابل للسحب والوقود الخلفي وأجنحة الذيل، ما يسمح لها بالقيادة على الأرض مثل السيارة، والخروج إلى السماء مثل الطائرة.

وعلى الأرض، يمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة، بينما في السماء يمكنها السفر بسرعة 200 ميل في الساعة.

ولا يوفر نموذج "PAL-V Pioneer" سيارة آمنة وسهلة التشغيل فحسب، بل يتيح أيضًا جعلها مدمجة وفي إطار اللوائح الحالية، وهو العامل الأكثر أهمية في بناء سيارة طيران صالحة للاستعمال.

وبينما تم عرض نموذج أولي في ​ميامي​، هناك نسخة تجارية قيد الإنتاج بالفعل، ورغم سعرها الباهظ الذي يبلغ  425 ألف جنيه إسترليني، إلا أن مصمميها يدعون أنهم باعوا بالفعل 70 سيارة طيران. وتدعي "PAL-V" أن تسليم السيارة الطائرة سيبدأ في عام 2021.

ومع ذلك، ستواجه الشركة منافسة شديدة من العديد من عمالقة التكنولوجيا، الذين يتسابقون جميعا ليكونوا أول من يطلق سيارة طيران تجارية. اذ كشفت "أوبر" عن خطط لإطلاق رحلات من خدمة ​تاكسي​ الطيران، التي أطلق عليها اسم "أوبر إير"، في عام 2020، قبل العمليات التجارية في عام 2023.

وفي الوقت ذاته، لدى "​تويوتا​" خطط طموحة لعرض سيارة طيران أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.