أعلنت شركة تصنيع السيارات الفارهة "​مازيراتي​" أنها تعتزم استثمار 1.6 مليار يورو، أي ما يعادل 1.8 مليار دولار، في إطار تعزيز إنتاجها الإيطالي بسيارة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات إضافة إلى إطلاق نسخة هجين من سيارتها الناجحة "غيبلي".

وتعتمد "مازيراتي" على حملات إطلاق منتجاتها الرئيسية في تعافي مبيعاتها بعد عدة أرباع شهدت تدنيا للمبيعات وتقلصا في أسهم الموزعين. وتأتي ال​استثمارات​ التي تبلغ قيمتها 1.6 مليار يورو، كجزء من حزمة تبلغ قيمتها 5 مليار، أعلنت مجموعة "​فيات​ ​كرايسلر​" العام الماضي عن تخصيصها ل​إيطاليا​، على مدار الأعوام 2019 - 2021. وسوف يبدأ إنتاج السيارة الهجين "غيبلي" العام المقبل في ​تورينو​.

وأكدت "مازيراتي" أيضا أنها تعتزم إنتاج سيارة رياضية قوية جديدة في مودينا، مقر الشركة في شمال إيطاليا، وسيارة متعددة الاستخدامات في كاسينو جنوبي روما. وسوف يكشف عن السيارة الرياضية خلال الأشهر الستة الأولى من العام المقبل. وأوضحت "مازيراتي" أنها تعزز أهمية تواجدها في إيطاليا كمركز إنتاجها.

وتم تخصيص استثمارات بقيمة 800 مليون يورو لكاسينو، حيث تعتزم المجموعة فتح خط إنتاج جديد العام المقبل وفي تورينو حيث سوف تعتزم الشركة إنتاج نسخا محدثة من طرازيها "غراند تورينو" و"غراند كابريو". وبشكل إجمالي تخطط المجموعة لإطلاق 10 سيارات جديدة بين عامي 2020 و2023.