كشف دليل "لونلي بلانيت" (Lonely planet)، عن قائمة أفضل 10 أماكن يجب السفر إليها بغرض السياحة في عام 2020. واختيرت الأماكن العشرة وفقًا للأماكن المعروفة والأماكن المخفية، وضمت القائمة مدينة ​القاهرة​ في المركز الثالث، و​دبي​ بالمركز التاسع، بينما جاءت مدينة سالزبورغ في ​النمسا​ في المركز الأول.

وفي نسخته السنوية الـ15، طلب محررو دليل "لونلي بلانيت"، من الموظفين والأشخاص المتعاونين معهم، ترشيحات تتضمن أفضل البلدان والمدن، لضمها إلى لائحة 2020 كأفضل أماكن للسفر. ويقول نائب رئيس التجربة في "لونلي بلانيت" توم هول، أن اختيار الأماكن ركز على التجارب المستدامة حول العالم، والتي تؤكد أن المسافر سيحصل على تأثير إيجابي إينما قرر الذهاب.

ومن بين المدن التي وقع عليها الاختيار:

- واشنطن: توقع هول أنه من الممكن لواشنطن أن تظل ضمن القائمة سنويًا، نظرًا لكمية الأنشطة الفنية والثقافة والعلمية المجانية التي تضمها.

- ​مصر​: تفتتح مصر المتحف المصري الكبير، في محافظة الجيزة، في 2020، ليكون أكبر متحف في العالم مخصص لآثار حضارة واحد، ويشمل المشروع الذي كلف الدول مليار دولار، كنوزًا كانت موجودة بالمتحف المصري في ميدان التحرير بوسط العاصمة.

- غالواي: واختار هول، مدينة غالواي، لتكون أكثر مدن ​أيرلندا​ جاذبية، بسبب الموسيقى والطاقة ومتعة الحياة هناك، كما أن العام الجديد يتضمن برنامجًا فنيًا رائعًا.

- بون: تضم عاصمة ​ألمانيا​ الغربية، المقاهي والمعارض الفنية، والعام المقبل منتظر له أن يكون ممتلئًا بالحفلات.

وجاء ترتيب أفضل 10 مدن كمقاصد للسياحة في عام 2020 بحسب قائمة "Lonely planet"، كالتالي:

1- سالزبورغ، النمسا.

2- واشنطن، ​الولايات المتحدة​.

3- القاهرة، مصر.

4- غالواي، ​إيرلندا​.

5- بون، ألمانيا.

6- لاباز، ​بوليفيا​.

7- كوتشي، ​الهند​.

8- ​فانكوفر​، ​كندا​.

9- دبي، الإمارات.

10- دنفر، الولايات المتحدة.

يذكر أن "لونلي بلانيت" يعد أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، وهي شركة مملوكة لـ"بي بي سي" العالمية، التي اشترت كامل أسهمها في عام 2011.