أكملت "Google Arts & Culture" عملية إعادة إنشاء واقعية افتراضية من قصر فيرساي، الذي استضاف أكثر ملوك البلاد شهرةً. وحوّل لويس الرابع عشر نزل صيد والده إلى قصر "Château de Versailles" الضخم في منتصف القرن السابع عشر، ولا يزال إلى اليوم القصر الفرنسي الأكثر شهرة وفخامة.

ويقع القصر الباروكي في ضاحية فرساي البورجوازية المورقة على بعد 22 كيلومتر جنوب غرب ​باريس​، وكان العاصمة السياسية للمملكة ومقر البلاط الملكي من عام 1682 حتى الأحداث المأساوية التي وقعت عام 1789 عندما ذبح الثوار حرس القصر.

ومن منزلك، يمكنك التحقق من معرض جديد على ​الإنترنت​، يحمل عنوان "Versailles: The Palace is Yours". ويأخذ التطبيق الجديد، "VersaillesVR"، الزوار بجولة في الواقع الافتراضي في "Royal Grand Apartments" في القصر والكنيسة والأوبرا.

وتم استخدام "Photogrammetry" لالتقاط الصور، وهي تقنية تعيد بناء النماذج ثلاثية الأبعاد للأشياء والمعالم من الصور الفوتوغرافية ثنائية الأبعاد. ويمكن للمشاهدين أيضا مشاهدة 18 معرضا جديدا عبر الإنترنت يضم 340 عملا فنيا، بالإضافة إلى 18 نموذجا ثلاثي الأبعاد لم يسبق له مثيل من الغرف والأشياء الشهيرة.

ويمكن أيضا استكشاف "Hall of Mirrors" التي يبلغ طولها 73 مترا، أو "King’s Bed"، أو خزانة المجوهرات "Marie-Antoinette".