ابتكر مطور بريطاني يدعى آدم هارت تطبيقا يمكنه حذف ​الصور​ العارية من هواتف المراهقين على الفور قبل إرسالها إلى أي شخص آخر، والذي أطلق عليه اسم "​SelfieStop​". وأوضح هارت أن الأطفال يتم استهدافهم بشكل متزايد والضغط عليهم لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو العارية، بينما تستطيع بعض ​تطبيقات​ الرقابة الأبوية إخطار أولياء الأمور بعد التقاط صورة عارية، إلا أن "SelfieStop" ينقل الأمان عبر الإنترنت إلى المستوى التالي.

وأكد أن خوارزمية التطبيق تكتشف وتحذف أى صور جنسية صريحة على الفور، موضحا أن التكنولوجيا تراقب أي بريد إلكتروني ورسائل نصية قصيرة وتطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي على الهاتف، بما في ذلك "​سناب شات​"، و"​إنستغرام​"، و"​فيسبوك​"، و"​تويتر​" و"​واتساب​"، ليتم إرسال الآباء "تنبيه فوري" عبر البريد الإلكتروني ويتم إعطاؤهم خيار تتبع موقع الجهاز.

وأضاف هارت أن الأطفال لا يمكنهم حذف التطبيق من هواتفهم بأنفسهم، إذ قال أن هناك تطبيقات الرقابة الأبوية التي تكتشف العُرى ولكن المشكلة الأكبر في ذلك هي عندما يتم اكتشافها، بعد فوات الأوان، لكن الخوارزمية تكتشف فعلاً العري بمجرد أن يحاول الطفل التقاط صورة أو مقطع فيديو.