لفت وزير الصناعة وائل ابو فاعور خلال اطلاق "مشروع جودة الصناعة و​سلامة الغذاء​" في مبنى عدنان القصار، الى اننا "نحاول عبر اطلاق هذا البرنامج، اكمال حملة سلامة الغذاء وضمان جودته، التي كنت قد بدأت بها في وزارة الصحة، والتي كان لها اثر ايجابي على سلامة الغذاء وعلى ​ثقة المستهلك​ ال​لبنان​ي، إضافةً إلى اعطاء دفع اضافي للتصدير الصناعي". ولفت الى ان الاحصاءات في وزارة الصناعة أشارت الى تطور كبير في هذا القطاع، حيث ارتفعت قيمة الصادرات الصناعية 202.7% في عام 2019 مقارنة بالعام 2018".

أضاف ابو فاعور ان تقرير الصندوق الدولي، أشار إلى أن "لبنان يحتاج سنويا الى 23000 فرصة عمل، لذا على وزارة العمل الاكمال ما قامت به، عبر الحفاظ على العمالة الوطنية وخلق فرص عمل جديدة في مجالات وقطاعات اقتصادية وانتاجية ولا سيما في الصناعة". كما اشار الوزير الى أن "وزارة الصناعة ستتعاون في هذا المشروع  الذي ستتطلقه اليوم مع طلاب الجامعات الذين لهم علاقة باختصاصات سلامة الغذاء، حيث ستفعّل دور الطلاب في الوزارة كما سنستفيد من خبرات الطالب اللبناني".

واكد ابو فاعور "أن الاجراءات الايجابية التي بدأنا بها، سيكون لها مردود ايجابي على الاقتصاد اللبناني من حيث فرص العمل و النقد الاجنبيي"، مؤكدا ان "لبنان بلد منتج بامتياز، ونحاول اليوم ان ندعّم منطق الانتاج، والمشروع يصبّ في هذا الاطار". ولفت إلى انه "يراهن على المؤسات الصناعية في تسويق منتجاتها في الخارج، آملاً أن يساهم ختم الجودة الذي ستمنحه الوزارة، بالترويج للصناعات الغذائية ويعزز قدراتها التنافسية في الخارج، وهي تحتاج الى هذا الدعم".