انطلقت أطول رحلة بحرية في العالم على متن السفينة "viking sun" من لندن في طريقها لزيارة 6 قارات و51 دولة تتوقف خلالها الباخرة العملاقة في 111 ميناء مختلف لتُسجل بذلك ​رقم قياسي​ في موسوعة "​غينيس​".

وتصل مدة الرحلة إلى 8 أشهر وستزور خلالها الباخرة مجموعة من الدولة أبرزها الدول الإسكندنافية والبحر الكاريبي بجانب زيارة جزر جنوب ​المحيط الهادئ​، ثم ​أستراليا​ و​آسيا​ لتختم الرحلة في ​البحر المتوسط​ ومنه إلى ​أوروبا​ مرة أخرى.

وتحمل الرحلة 930 مسافرًا، ومتوفر بها كافة وسائل الترفيه والراحة من غرف الطعام المذهلة بجانب عدد من حمامات السباحة كما يتوفر على متن السفينة مسرح عملاق لعرض الأفلام و8 مطاعم مختلفة وقاعة سونا. ويُقدر القائمون على الرحلة أن يتم تقديم 680 ألف وجبة، و5000 رطل من الآيس كريم، و10 آلاف زجاجة من الشمبانيا، و20 ألف رطل من القهوة، و35 ألف رطل من الجبن، و900 ألف بيضة.

كما توفر الرحلة للركاب إقامة في 23 مدينة من بينها ريو دي جانيرو في ​البرازيل​ ومدينة هوشي منه في ​فيتنام​ والأقصر في مصر. أما عن أسعار التذاكر فتبدأ من 66 ألف جنيه إسترليني تقريبًا في حين تصل الإقامة الفاخرة إلى 194 ألف جنيه إسترليني، تكلفة السفر المرتفعة تتضمن الوجبات على السفينة ورحلة مجانية في كل ميناء.

والرحلة مخصصة لمن تتجاوز أعمارهم الـ18 عامًا، ومن المتوقع عودة الرحلة بعد 254 يومًا في أوائل شهر أيار 2020.