أكد وزير ​السياحة​ ​أواديس كيدانيان،​ أنّ "التوافد إلى ​​لبنان​​ خلال شهر حزيران الماضي كان مقبولًا جداً، والسيّاح الّذين حضروا إلى لبنان كانوا من جنسيّات مختلفة، عربيّة وأوروبيّة، وكان إشغال ​الفنادق​ بنسبة 70-80 %، ووصل في بعض الأحيان إلى 100%"، مشيراً إلى أنّ "بالإمكان القول إنّ حركة المطار خلال حزيران 2019 كانت ممتازة، ومقارنة مع حزيران 2018 فقد بلغ النمو حوالى 17،75%، وسُجّلت تقريبًا الأرقام نفسها الّتي كانت سجّلت في حزيران 2010".

وأوضح كيدانيان، أنّ "نسبة الوافدين من ​دول الخليج​ قد ازدادت، فمثلاً إزداد عدد الوافدين من ​السعودية​ نسبة قاربت 100% عمّا كانت عليه في العام الماضي، ومن ​الكويت​ بلغت الزيادة حوالى 35-40%، وبلغت الزيادة أكثر من 20% للوافدين من ​الأردن​ و​مصر​ و​العراق​".

وفي ما يخص تداعيات حادثة الجبل، وما اذا كانت قد "فَرمَلت" السياحة بإتجاه لبنان، ذكر كيدانيان: "أنّنا لم نلمس ذلك بالنسبة للقادمين من الدول الأوروبية، أمّا من دول الخليج فلاحظنا بعض التردّد خلال الأسبوع الأول بعد الحادث، إنّما اليوم نرى أن هناك توافدًا جيّدًا إلى لبنان من ​الدول العربية​ ودول الخليج".

وركّز كيدانيان، على أنّ "ترتيبات وإجراءات التوسعة الجارية في ​مطار بيروت الدولي،​ هي بجهد من وزير ​الأشغال العامة​ والنقل ​يوسف فنيانوس،​ بالتعاون مع وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​. وبالنسبة لي فإنّي أداوم في المطار وأعمل على حلّ بعض الأمور العالقة، ونحن أمام توسعة جديدة في صالات المغادرين لتأمين أفضل الخدمات والتسهيلات لكلّ المسافرين".